المغرب وجهة ريَال مدريد وبرشلونة استعداداً لليغا

Ghadi news

Friday, June 1, 2012


"غدي نيوز"

ينتظر أن تصبح مدينة "طنجة"، شمال المغرب، عاصمة الكرة العالمية، باستقبالها خلال نفس الأسبوع، في شهر تموز (يوليو) القادم، عملاقي كرة القدم الإسبانية والعالمية، هما "رَيال مدريد" بطل الدوري الإسباني "الليغا"، ونادي "برشلونة" الوصيف الفائز بكأس ملك إسبانيا.
ويتساءل مراقبون رياضيون إن كان اختيار الغريمين التاريخيين المغرب كوجهة للاستعداد لمنافسات الموسم القادم، مجرد صدفة، أم أن الأمر يتعلق باستمرار للمنافسة المفتوحة بين الناديين، خصوصاً على المستوى الجماهيري والإعلامي والاقتصادي.
يُذكر أن المغرب، وخصوصاً مدن شمال المملكة ذات الميراث الثقافي الإسباني، بالنظر إلى فترة "الاستعمار الأيبيري" للمنطقة، يعد واحداً من البلدان التي تختزن أكثر المشجعين حماسة لفريقي ريَال مدريد وبرشلونة، وتنتشر عبر البلاد جمعيات لأنصار الفريقين، كما يعدون بعشرات الآلاف على الفيسبوك.
وحل نائب رئيس الفريق الكتالوني للشؤون الاجتماعية، ومدير التسويق بالنادي لوضع الترتيبات لمعسكر الفريق، الذي من المتوقع أن يواجه منتخباً مغربياً محلياً مكوناً من نجوم الدوري المغربي المنصرم، في مقابلة تحيي مرور 38 سنة على آخر مباراة ودية له بالمغرب، كانت ضد فريق "الوداد البيضاوي."
ووعد نائب الرئيس المكلف بالشؤون الاجتماعية للنادي الكتالوني٬ جوردي كاردونير إي كازوس٬ في ندوة صحفية بمناسبة الإعلان عن زيارة البارشا، بأن تكون المباراة المنتظرة "عرساً كروياً"، يزكي الشعبية التي يتمتع بها النادي لدى الجمهور المغربي، والذي يعكسه رقم 500 ألف مشجع مغربي على شبكة الفيسبوك.
من جهته، لم يحدد مدير التسويق بالنادي٬ كوليت لوران، قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة، لكنه أكد أن الدعوة ستوجه إلى كل اللاعبين الجاهزين، الأمر الذي جعل المراقبين وعشاق الكرة في المغرب يتطلعون بتفاؤل إلى حضور الفتى الذهبي ليونيل ميسي، كقائد لكوكبة النجوم.
جدير بالذكر أن برشلونة سيدشن استعداداته للدوري القادم بألمانيا، حيث يقابل فريق "هامبورغ"، قبل الانتقال إلى طنجة في ثاني مواجهاته الودية يوم 28 تموز (يوليو) القادم.
وساعات بعد الإعلان عن زيارة فريق برشلونة إلى المغرب، طلعت صحيفة "ماركا" الإسبانية القريبة من النادي الملكي، بخبر مفاده أن حامل لقب الدوري الإسباني٬ سيخوض مباراة إعدادية على نفس ملعب طنجة الجديد، ضد الفريق الفائز بلقب الدوري المغربي، نادي "المغرب التطواني"، يوم 24 القادم، أي أربعة أيام قبل مباراة الفريق الكتالوني.
ومن المقرر أن يكون المغرب المحطة الاستعدادية الأولى لريال مدريد، قبل الانتقال إلى البرتغال لمواجهة نادي "بنفيكا"، ثم الولايات المتحدة لمواجهة "لوس أنجلوس غالاكسي"، في جولة لرفع استعداده للدفاع عن لقب الليغا الإسباني
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن