جمعة: اللبنانيون بدأوا بالتسجيل للمشاركة في الانتخابات

Ghadi news

Friday, August 3, 2012

استقبل رئيس الغرفة التجارية في شمال البرازيل
جمعة: اللبنانيون بدأوا بالتسجيل للمشاركة في الانتخابات

"غدي نيوز"

استقبل مدير عام وزارة المغتربين هيثم جمعة قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة رئيس الغرفة التجارية اللبنانية – البرازيلية في شمال البرازيل (منطقة الامازون) المغترب نبيه ابو الحسن، وعرض معه شؤونا اغترابية واطلع منه على أوضاع الجالية اللبنانية في منطقة الامازون التي تضم ست ولايات تمثل نصف مساحة البرازيل.
وتطرق أبو الحسن إلى "حق المغتربين في الاقتراع"، منوها بـ "اعادة الاعتبار لصوت المغترب اللبناني والانتماء لوطن يساوي بين ابنائه المقيمين والمغتربين في نفس الحقوق والواجبات"، عارضا لبعض الصعوبات الادارية في حال تقرر اقتراع المغتربين لا سيما في شمال البرازيل، وقال: "تابعنا من موقع ايجابي هذا الموضوع، لكن نرى ان هناك بعض الصعوبات، لجهة تحديد أماكن الاقتراع وحصول المغتربين على بطاقات الهوية وغيرها من الامور في منطقة تقدر مساحتها بأكثر من اربعة ملايين كلم2".
وخلال اللقاء أشار جمعة الى "وجود غرفة عمليات تتابع هذا الموضوع بين السفارت ووزراة الداخلية"، ولفت الى أن "اللبنانيين بدأوا بالتسجيل للمشاركة في الانتخابات، ونحن حاضرون، واذا اصبح لدينا عدد موجود في الخارج يريد الاقتراع فسيتمكن من ممارسة هذا الحق".
وقال جمعة: "نحن ننفذ القانون، ومهما حصل سنقوم بتنفيذ هذا القانون، وأنا شخصيا مع انتخاب المغتربين اللبنانيين ومشاركتهم في الحياة السياسية اللبنانية".
وإذ شكر أبو الحسن جمعة على رعاية حفل توقيع كتابه عن تجربته الاغترابية الصيف الماضي، نوه بما يبذله على "مستوى الانتشار اللبناني ومواكبة شؤون وشجون المغتربين في كل الظروف"، لافتا الى ان جمعة "تمكن في حدود كبيرة من ردم الهوة بين المغترب ووطنه".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن