أول ماراتون دراجات هوائية في الشرق الاوسط في بيروت

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, October 10, 2014

"غدي نيوز"

نظم "Beirut by Bike" و"لبنان Bike" "Green Mind"، في مبادرة فريدة من نوعها في لبنان والشرق الاوسط، وبرعاية شركة "G. Tamer Holding" الوكيلة الحصرية لدراجات "Giant" العالمية، ومساندة حاكم مصرف الدكتور رياض سلامه، مهرجان "BIKEATHON"، وهو اول ماراتون للدراجات الهوائية في لبنان والشرق الاوسط، بمشاركة زهاء 3500 دراج هوائي من محترفين وهوات ومن كل الاعمار، وفرت لهم الدراجات المطلوبة مجانا، حيث قطعوا شوارع بيروت الرئيسية واضعين خوذا على رؤوسهم بعيدا عن دخان السيارات والاليات الملوثة.
ويهدف "BIKEATHON" الى "تنشيط ثقافة استعمال الدراجة الهوائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة، توفر الصحة الجسدية والعقلية للمرء، وتشجيع البلديات على ايجاد ممرات خاصة بالدراجات".
وكانت السيدة لما تمام سلام اول الواصلين، واطلقت صفارة الانطلاق، وهي تسير بدراجتها، وتحدثت امام الحضور عن الاهمية الكبيرة لهذا النهار، ومساندة زوجها رئيس الحكومة تمام سلام وتعلقه بهذه المبادرة التي تعكس صورة لبنان الثقافية.
كما شارك وزير السياحة ميشال فرعون في هذا السباق، مؤكدا مساندته هذا المشروع، ومذكرا بقيامه بمبادرات مماثلة في الاشرفية.
وفي هذا السياق، شكر رئيس مجلس ادارة شركة "G.Tamer Holding" والمؤسس الرئيسي لحركة لبنان "Bike" غابي تامر، كل المنظمين والمشتركين في هذا الحفل، وخص بالشكر "السيدة سلام والوزير فرعون والنائب سيمون ابي رميا ورئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد، لحضورهم وايمانهم بهذا المشروع، ووجه شكره الكبير لحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامه "لمساندته المطلقة لهذا الحدث"، وقال: "لولاه لما ابصر هذا المشروع النور"، كما شكر "كل الذين ساهموا في انجاح هذا الحدث الثقافي الهام، لا سيما الانسة ماريان حويك والسيد وسام شديد والسيد جواد سبيتي والسيدة ندى زعرور".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن