مركز العزم كرم فنانين من الثمانينات

Ghadi news

Saturday, October 11, 2014

"غدي نيوز"

أقام "مركز العزم الثقافي - بيت الفن" و"مروان أدهم للانتاج" مهرجانا تكريميا لفناني ثمانينيات لبنان، وهم: جورجيت صايغ، باسكال صقر، سامي كلارك، مايز البياع، مروان ادهم، روجيه بندلي، دورا بندلي، سمير حنا، عبدو ياغي وجورج حريق، في حضور ممثلة الرئيس نجيب ميقاتي السيدة ندى ميقاتي ومحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ومدير عام وزارة الثقافة فيصل طالب وحشد من الشخصيات الناشطة في الحقل العام والميادين الفنية والثقافية على صعيد المدينة والوطن ككل.
بداية، النشيد الوطني ثم كلمة لمنسقة الانشطة الثقافية في مركز العزم الثقافي ندين العلي قالت فيها: "اليوم نحن نجتمع تحت عنوان فيه الكثير من الحنين الى "اغاني الزمن الجميل". وكأن هذه المرحلة ما فارقت مخيلتنا قط، ايام الفرح والبساطة والفنانون الذين نقلونا من حالة الفرح لحالة الحب والجمال بأسلوب سلس على قدر الممكن... ابدا لم ننس عمالقة رسموا البسمة على مساحة الوطن وهم معنا اليوم ليشاركوننا هذه المرحلة الغالية على قلوبنا".
ثم عرض فيلم قصير يظهر بعضا من اعمال الفنانين المكرمين مع شهادات ومقابلات لبعض الفنانين والقيمين على الحراك الفني والثقافي من اعداد واخراج محمد توتنجي.
وكانت وصلة لكورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تاسلاكيان، وقدم لكل فنان من المكرمين درعا تكريميا وادى اغنية من "اغاني الزمن الجميل"، بداية مع الفنان جورج حريق الذي تسلم الدرع التكريمية من المحافظ بشير ثم تسلم الفنان مروان ادهم الدرع التكريمية من ايميه سكر ثم تبعه الفنان سمير حنا الذي تسلم الدرع التكريمية من المايسترو تاسلاكيان ثم عائلة البندلي بشخص الفنان روجيه بندلي والذي استلم الدرع التكريمية من بشرى ملك، ثم تبعه الفنان عبدو ياغي وتسلم درعه من الاعلامي منذر مرعبي ثم تلته الفنانة دورا بندلي التي سلمها الدرع التكريمية المهندس رشيد جمالي.
ثم قدم الشاعر طلال شتوي الدرع التكريمية للفنانة جورجيت صايغ وقدمت زينة كرامي الدرع التكريمية للفنان سامي كلارك وقدم عبد القادر علم الدين الدرع التكريمية للفنانة باسكال صقر. ثم قدم مدير عام وزارة الثقافة درعا تكريمية لممثلة ميقاتي باسم الفنانين المكرمين.
واخيرا، التقطت صورة تذكارية للفنانين جميعا تخليدا لهذا المهرجان الفني ثم كان كوكتيل على شرف الحضور.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن