إحياء اليوم العالمي للحيوانات في وسط بيروت

Ghadi news

Monday, October 13, 2014

"غدي نيوز"

احتفلت جمعية animals Lebanon باليوم العالمي للحيوانات في ساحة العجمي في الاسواق التجارية- بيروت، في حضور وزير البيئة محمد المشنوق وعقيلته نيكول.
واقامت الجمعية لهذا الغرض منصة وسط الساحة، حملت شعار الجمعية، علق عليها صور المشاركين مع حيواناتهم، التي كانت من الكلاب على انواعها.
وقال المشنوق في كلمة ألقاها: "ان الحضور سببه الاهتمام بالبيئة، التي تشكل الحيوانات جزءا منها"، داعيا إلى "الحفاظ على التنوع من خلال المحميات من طيور وحيوانات"، مشددا على "ضرورة الرفق بهذه المخلوقات، اذ لا يجوز قتل الحيوانات فقط من اجل الضرر"، داعيا البشر إلى "أن يكونوا اكثر انسانية تجاه بعضهم، واتجاه الحيوانات الموجودة على الارض".

نصر

والقت كلمة الجمعية مايا نصر، فأكدت ان "الجمعية تريد ايصال صوت المخلوقات غير القادرة على ايصال صوتها"، معربة عن "سرورها باللقاء الذي شارك فيه الوزير المشنوق وعقيلته مشكورين"، كما شكرت "راديو وان والحشد الكبير الذين اصطحبوا كلابهم".
واشارت الى ان "تقليد الاحتفال بهذا اليوم بدأ منذ العام 1931"، مذكرة بــ "عمليات انقاذ حيوانات كثيرة، كانت مهددة، ابرزها نمران واسد وقرد وصغيري بابونز".
وإذ شجعت الناس على "تبني الحيوانات بدل شرائها ودعم هذه المخلوقات"، تمنت على "الجميع التقاط الصور مع الحيوانات والخلفيات الجميلة لنملأ جدار الرفق بالحيوان بالصور، ولنظهر مدى اهتمامنا بالحيوانات في لبنان".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن