المصارف تتبنى تطوير تصاميمها الهندسية والمعمارية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, October 13, 2014

تصميم البنوك من خلال مشاركة العملاء
المصارف تتبنى تطوير تصاميمها الهندسية والمعمارية

"غدي نيوز"

كيف يرى العملاء مصرفهم المحلي؟ هل يعتبرون حجمه صغيراً؟ وهل يتذمرون من أن لون جدرانه وقاعاته تميل إلى الرمادي مثلا؟ وهل يخيم عليه جو من الإحباط؟ ومن ثم هل يشتكون من ساعات العمل القصيرة وغير المريحة؟ وهل لديهم ملاحظات لجهة قلة عدد الموظفين؟

وجهات تكنولوجية حديثة

في هذا المجال، تهدف مصارف المستقبل إلى ضخ حياة جديدة في مراكزها، وتحويل البيئات المملة إلى وجهات تكنولوجية حديثة، إذ يجري استبدال الخطوط الطويلة والتصاميم القديمة، بصالات فخمة، وتصاميم مميزة، وخدمات موجهة لإرضاء العملاء، وحتى توفير الروبوتات.
وقال مدير فرع شركة تكنولوجيا صفقات المستهلك مارتين شايرز: "يجب تصميم البنوك في المستقبل من خلال مشاركة العملاء"، مضيفاً أن "البنوك تحتاج لجعل الزبائن يشعرون بأنهم موضع ترحيب من اللحظة التي يدخلون فيها من باب المصرف".

طرق جديدة لجذب العملاء

وبينما استولت الهمليات المصرفية عبر الإنترنت، على جزء أساسي في حياة المستهلك، تسعى المصارف حالياً، لإيجاد طرق جديدة لجذب العملاء، من خلال العمل على ميزات إضافية، مثل المساحات الودية، والخدمة الفائقة السرعة.
وقامت شركة التصميم الإيطالية "كري إنترناشينال" بتصميم مصرف "البروة" في قطر، حيث تم استخدام أحدث شاشات التكنولوجيا التي تعمل باللمس، والصالات التي تتضمن مقاعد جلدية وواجهات أنيقة، وتصاميم تشبه ردهات الفندق الراقية. كذلك، امتلأت الجدران بزخارف الإنارة وفق منمنمات وتصاميم تعرف بـ"الأرابيسك".

إيقاع حياة المستهلكين في العصر الجديد

وأضاف شايرز أن "تصاميم البنوك في الماضي كان يركز على العنصر الأمني ومنع السرقات"، موضحاً: "حالياً، تحتاج المصارف أن تنسجم مع إيقاع حياة المستهلكين في العصر الجديد".
ويبقى أن المصارف تتنافس مع بعضها البعض من خلال تصاميمها لجذب العملاء، في ظل زيادة وتيرة التطبيقات الرقمية والخدمات عبر الإنترنت، والميل في الوقت ذاته إلى تبني التطور في التصاميم والهندسة المعمارية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن