بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

العثور على حوت ذي المنقار النادر ميتا على شاطئ أسترالي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, October 16, 2014

يعتبر من الكائنات البحرية نادرة جدا
العثور على حوت ذي المنقار النادر ميتا على شاطئ أسترالي

"غدي نيوز"

في مشهد غير عادي، ظهر صباح يوم الثلاثاء 14 تشرين الأول (أكتوبر) حوت نادر من فصيلة ذي المنقار، يبلغ طوله أربعة أمتار، وهو ميت على شاطئ "ريدهيد" في ساحل نيوساوث ويلز الأسترالي.
وقد اكتشف الحوت النادر عامل في مؤسسة ORRCA الخيرية، وهي منظمة غير هادفة للربح تهتم بالكائنات البرية والبحرية في المنطقة، وتعنى بالكائنات البحرية المعرضة للانقراض.

اجراء دراسات وتحليلات مخبرية

وقال رئيس المنظمة "روني لينغ" لجريدة "ماشابل" إن نوع الحوت بالتحديد لم يعرف بعد، كما لم يتم تحديد سبب النفوق حتى الوقت الراهن. وأن الامر يتطلب اجراء دراسات وتحليلات مخبرية.
وقال روني: "لا توجد علامات واضحة تدل على حدوث إصابات، ربما يكون الحوت قد انتهى عمره بسبب كبر السن أو بسبب مشاكل جسمانية داخلية، حتى الآن لا نعرف السبب".
وعائلة الحيتان ذوات المنقار من الحيوانات التي تتواجد في أعماق المحيطات، وليس من الشائع رؤيتها في المياه.
وتعد هذه الكائنات البحرية نادرة جدا، ما يجعل العثور على إحداها ميتة على الشاطئ بمثابة لقية ثمينة تثير اهتمام الأوساط العلمية، لدراسة هذا النوع من الحيتان، ومعرفة المزيد عنه وعن خصائصه ومميزاته.

من المخلوقات الأكثر غموضا

ويعتبر هذا النوع من الحيتان، الذي يشبه بمنقاره الدلفين، واحدا من المخلوقات الأكثر غموضا بالنسبة للعلماء، فهذه الفصيلة من الحيتان تعيش في أعماق البحار وتغوص إلى أعماق تصل إلى 500 متر تحت سطح البحر، لتتغذى على الحبار.
ونظرا لأهمية الحوت العلمية الكبيرة، قال روني إن متطوعين من مؤسسة ORRCA سيقومون بفصل رأس الحوت، لإرسالها إلى المتحف الاسترالي، لفحصها بالأشعة السينية، حتى يمكن معرفة المزيد عن هذا الوحش الغامض، وأوضح روني أن الأسنان يمكنها أن تقدم معلومات عن أنواع فصائل الحيتان.

لمزيد من البحوث

وسيتم أيضا أخذ عينات من جثة الحوت، قبل أن يتم دفنها ومواراتها  في مكان خفي بواسطة مجلس بحيرة ماكواري، ما سيسمح بالوصول إلى العظام لاحقا لإجراء المزيد من البحوث.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن