بدعة جديدة... تحويل رماد الموتى إلى ألماس!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, October 19, 2014

موضة تستهوي الغربيين لتخليد موتاهم وحيواناتهم الأليفة
بدعة جديدة... تحويل رماد الموتى إلى ألماس!

 "غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

اتخذت شركة "ألغوردانزا" algordanza السويسرية، نهجا غريبا وغير متوقع لتخليد ذكرى الموتى، وذلك بتحويل رمادهم إلى ألماسة يمكن ارتداؤها وتعليقها.
تتم العملية عن طريق وضع محلول كيميائي على الرماد، يعمل على استخراج الكربون. ثم يتم تسخين هذا الكربون لتحويله إلى مادة الغرافيت. وبعدها يتم تسخين الغرافيت على درجة حرارة تصل إلى 2700 درجة مئوية.
لون الماس النهائي، والذي يتراوح بين الأبيض إلى الأزرق الداكن، يعتمد على كمية البورون boron  في رماد المتوفي، بحسب تقرير نشر على مواقع عالمية ومنها موقع The Loop.
تبدأ أسعار تحويل الرماد إلى ألماس من 4259 فرنك سويسري أي ما يعادل (4474 دولار أميركي) لقطعة ألماس صغيرة.

الكربون لصناعة الألماسة

ووفقاً لموقع الشركة، يحتوي الجسم البشري على 18 بالمئة من مادة الكربون. 2 بالمئة منها تبقى بعد الحرق، وهو الكربون الذي تستخدمه الشركة لصناعة الألماسة.
في الصورة المرفقة مع هذا الموضوع، يظهر رجل في رحلة بالولايات المتحدة الأميركية، وهو يرتدي خاتما عليه ألماسة مصنوعة من رماد جدته، حتى يشعر بتواجدها معه طوال الوقت.

رماد زوجها قطعة ألماس صفراء

السيدة البريطانية غلاينيس بارنيت بدورها حولت رماد زوجها إلى قطعة ألماس صفراء تحتفظ بها في علبة للمجوهرات.
وفي مقال نشرته صحيفة "الديلي ميل" ذكرت بارنيت أنها دفعت لشركة "فونيكس ميموريَال دايمند" بمانشستر مبلغ 5000 جنيه استرليني مقابل تحويل رماد زوجها إلى ألماسة لتبقيه بجانبها حتى بعد وفاته.
موضة تحويل الرماد إلى ألماس لم تقتصر على البشر، إذ يلجأ الكثير من الغربيين إلى تحويل رماد حيواناتهم الأليفة إلى قطع ألماس لتخليد ذكراهم.

تحويل رماد الكلاب إلى ألماس

وشركة "ألغودانزا" ليست الوحيدة في هذا المجال الصناعي الغريب، إذ انتشرت عدة شركات أخرى عبر العالم منها "لايف جيم LifeGem" في شيكاغو، والتي تنتج حوالي 700 إلى 1000 ألماسة في السنة 20 بالمئة منها مخصصة لملاك الكلاب. حسب ما أشارت أيضا صحيفة "البيان" الاماراتية.
ووفقاً لموقع "ماذر نيتور نيتوورك" يتراوح سعر تحويل رماد الكلاب إلى ألماس في شركة "ليف جيم" من 2500 إلى 25 ألف دولار أميركي حسب حجم ولون الألماس.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن