بالفيديو... وأخيراً عادت المياه لمجاريها في ساحة إهدن!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, October 21, 2014

"غدي نيوز" – إعداد قسم الشؤون الثقافية

شهدت ساحة إهدن في شمال لبنان تجمعا لمواطنين عبروا على طريقتهم الخاصة عما آل إليه واقع المياه في لبنان، والتقوا من إهدن وكل المناطق شبابا وصبايا ومواطنين من كل الأعمار، حولوا المعاناة إلى لحظات فرح، واجهوا بالرقص والغناء، تصدوا باللحن والتراث، وأعلنوا موقفا رصدته الكاميرا ووثقته في احتفالية رائعة، نظمتها "جمعية غدي" بالتنسيق مع "ليبانون ديبايت" وبالتعاون مع "نادي ليونز زغرتا الزاوية، ومشاركة الأندية الليونزية في الشمال، وبحضور رئيس "جمعية غدي" فادي غانم، رئيس بلدية زغرتا شهوان معوض، رئيس نادي الليونز زغرتا الزاوية الدكتور وسام جوخدار، مسؤول لجنة في النادي جان يمين، منسق قطاع الشمال نبيل نصور وفاعليات.
وحملت هذه الاحتفالية برمزيتها شكلا آخر من التعبير، فلم يقطع المشاركون الطرقات ويعرقلوا أعمال المواطنين، لم يحرقوا إطارات ليساهموا بتلويث الهواء والبيئة، ولم يستحضروا الغضب سبيلا لمواجهة مشكلة، وإنما استطاعوا أن يوصلوا الرسالة بأسلوب راقٍ، وقالوا كلمتهم بالرقص والأغنية والدبكة اللبنانية وأغان أصبحت جزءا من "تراثنا المائي" من "يا مارق عالطواحين والميه مقطوعة" إلى "على نبع المي يا عينيي قلتلي عطشان... اسقيني شوية يا صبية من مية لبنان"... وصولاً إلى "شتي يا دنيا تا يزيد موسمنا ويحلى".
ومن المفارقات الرائعة أن السماء استجابت بالفرح و"شتت الدني" وكانت أكثر كرما من مسؤولين أوصلونا إلى حافة العطش، لعدم استشرافهم واقع المياه في لبنان المفترض ألا يعطش بِكَرَمِ ينابيعه وأنهاره وثراوته المائية التي جعلته على مر التاريخ بلد المياه والجمال.
وجاءت هذه الاحتفالية في سياق حملة "سوا منرجع الماي لمجاريها" التي أطلقتها "غدي" والمستمرة وصولا إلى إعلان "الخطة الوطنية لمواجهة مشكلة المياه في لبنان".
أما "الفلاش موب" فكان أقرب إلى "فيديو كليب" تم تصويره في ساحة بلدة اهدن، برؤية إخراجية للفنان جورج بو عبدو يظهر تعاون رئيس البلدية شهوان معوض ورئيس الجمعية فادي غانم وأندية ليونز الشمال واهل المنطقة في جمع المياه واعادتها الى مجاريها ضمن اجواء من السعادة والفرح والمحبة.

لمشاهدة الفيديو إليكم هذا الرابط:
 

https://www.youtube.com/watch?v=FItEcAa8H8E

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن