المشنوق بحث مع في حماية البحر المتوسط من التلوث

Ghadi news

Tuesday, October 28, 2014

"غدي نيوز"

إلتقى وزير البيئة محمد المشنوق المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا (UNEP) حبيب الهبر، وبحث معه في موضوع حماية البحر المتوسط من التلوث المنصوص عليه في اتفاقية برشلونة، وسبل ضمان الادارة المستدامة للموارد الطبيعية البحرية والساحلية وتعزيز التضامن والتعاون بين الدول المتوسطية الساحلية.
ثم التقى وزير البيئة رئيسة جامعة AUST هيام صقر على رأس وفد من الجامعة ضم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور نبيل حيدر ومديرة الدائرة الاعلامية والعلاقات العامة ماجدة داغر، وجرى نقاش في أمور تربوية وفي سبل التعاون بين الوزارة والجامعة في المجال البيئي ونشر التوعية والثقافة البيئية.
كما استقبل وفدا من هيئة تطوير العمل البلدي برئاسة نبيل سوبرة، طلب رعايته لندوة تحت عنوان "المواطن والبلديات"، التي ستقام في كانون الاول المقبل بهدف تبيان العلاقة بين المواطن والبلدية وواجبات وحقوق كل منهما تجاه الآخر.
على صعيد آخر، نظمت وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الاجتماع الثالث للجنة الفرعية المشتركة اللبنانية الأوروبية للنقل والطاقة والبيئة (بما فيها المياه) في إطار خطة عمل السياسة الأوروبية للجوار في فندق راديسون - بيروت، حيث تم عرض أهم المستجدات على صعيد السياسات والتشريعات المتعلقة بقطاعات النقل والطاقة والبيئة والمياه والتغير المناخي.
وشارك في الاجتماع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي السفيرة أنجلينا أيخهورست وسفير قبرص هومير مافروماتيس وسفير بلجيكا أليكس لينارتس، وممثلون عن سفارات أسبانيا والدانمارك وسلوفاكيا وفرنسا ورومانيا وإيطاليا وألمانيا.
كما شارك في اللقاء بعثة تقنية من الاتحاد الاوروبي وممثلون عن وزارات الطاقة والمياه والأشغال والنقل، والخارجية والمغتربين والبيئة والاقتصاد والتجارة. وقد تم الاطلاع من الجهات اللبنانية الرسمية المعنية على تقدم عملها في المجالات المذكورة تمهيدا لوضع الخطة المستقبلية للسياسة الأوروبية للجوار للسنوات المقبلة، ولا سيما لجهة تقديم الدعم التقني والمالي للبنان.
وأثنى ممثل وزير البيئة غسان صياح على أهمية التعاون بين الاتحاد الاوروبي والحكومة اللبنانية، وخصوصا أن الاتحاد الأوروبي يحرص دائما على إشراك الحكومة اللبنانية منذ البداية في عمليات التخطيط والبرمجة للمشاريع المشتركة".
كما شكر الاتحاد الأوروبي "لمساعدته لبنان في تطوير قدراته التقنية والمؤسساتية في إدارة موارده".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن