خضر يحتفل مع رعية الشويفات للروم الارثوذكس بعيد التجلي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, August 6, 2012

الشويفات – منصور ضو

احتفلت رعية الشويفات للروم الأرثوذكس بعيد التجلي بصلاة غروب العيد ترأسها متروبوليت جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران جورج خضر، واقيمت الصلاة في الباحة الخارجية لكنيسة مار مخائيل في ضهور الشويفات بمشاركة عدد من الكهنة، وخدمتها جوقة ابرشية جبل لبنان للروم الأرثوذكس.
شارك في الاحتفال نائب رئيس الحكومة سمير مقبل، وزير الأشغال العامة غازي العريضي، النائب وليد جنبلاط ممثلا بخالد صعب، ممثل النائب طلال ارسلان مالك ارسلان، رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان، رئيس الرابطة اللبنانية للروم الارثوذكس نقولا غلام، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي واعضاء المجلس البلدي ورؤساء بلديات ومخاتير المدينة، ورؤساء جمعيات ونوادي وممثلون عن الاحزاب وحشد من المواطنين.
بعد الصلاة شكر كاهن الرعية الأب الياس كرم الوزير سمير مقبل على دعمه لبناء القسم الجديد من كنيسة مار مخائيل وللعريضي اهتمامه بتأهيل وتعبيد محيط الكنيسة، وارسلان وجنبلاط على دعمهما المادي والمعنوي لرعية الشويفات وكنيستها وللبلدية الداعمة دائما لنشاطات الكنيسة.
وتحدث المطران خضر فقال: "اشكر لله انه ألهمكم ان تكونوا معا لتقولوا اننا في لبنان نبقى معا. ونصر على ان نبقى معا واحدا. ونلح على اننا سوف نبذل كل شيء لاقامة هذا البلد على الله وتعاليمه. معتبرا "ان شعب هذه الكنيسة الارثوذكسية ككل الخيرين في البلد وعظماء الخدام واحد مع كل الاطياف في لبنان، كل الصالحين متماسكون، وهم واحد لا يريدون شيئا لمنافعهم الدنيوية".
وقال: "الا حفظنا الرب واحدا في لبنان. لا نفرق نحن بين طائفة وطائفة. نحن المؤمنين بهذا البلد لا حياة لنا الا بالحب. ليس عندنا قوة اقتصادية كبيرة هنا ولا مناجم ولا موارد عظيمة. عندنا مورد واحد وهو الذي استلمناه من الرب ان نحب بعضنا بعضا".
بعدها تم تكريم المقدم زياد مراد قائد الموسيقى الكلاسيكية التابعة لقوى الأمن الداخلي، وقدم خضر ومقبل درعا عربون شكر وتقدير من رعية الشويفات الى الوزير العريضي، ووضع حجر الاساس لبناء القسم الجديد من الكنيسة وتمت ازاحة الستار عن اللوحة التذكارية.
ثم احيت موسيقى قوى الامن سهرة تراثية وطنية في باحة الكنيسة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن