بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك

عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"

مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"

تناول الحوامل الأجبان قد يعتبر "جريمة"

Ghadi news

Friday, November 7, 2014

"غدي نيوز"

اعتبرت محكمة في إحدى المقاطعات البريطانية، أن إصابة فتاة في السادسة من العمر بإعاقة في النمو يشكل "جريمة" من قبل والدتها التي افرطت اثناء حملها في تعاطي المشروبات الكحولية، وحكمت لها بتعويض مالي.
وقالت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية ان المحكمة اعتبرت أن الأم "ارتكبت عملاً إجرامياً" لعدم قدرتها على التحكم بسلوكها "وأنها كانت مدركة للمخاطر الناجمة عن هذه المشروبات".
واستنادا الى الحكم، سيتم دفع تعويض للطفل الذي تناولت والدته المشروبات الروحية أثناء الحمل، ما يعني أن أي سلوك آخر يعرض الأجنة للخطر، مثل تناول البيض أو الأجبان غير المبتسرة قد يجرِّم الأمهات ايضا.
وتحذر "هيئة الصحة البريطانية" الحوامل من تناول البيض غير المسلوق جيداً لأنه قد يحتوي على السالمونيلا، كما أن بعض أنواع الأجبان غير المبسترة مثل "بري" و "كامومبير"، قد تصيب الأطفال بمرض دماغي.
وأشار المحامي في "هيئة تعويض الإصابات الإجرامية" بن كولينز، إلى أن أي "سلوك خطير تقوم به الأم الحامل سيتم التعامل معه باعتباره جريمة عنفية" ، وأضاف "ثمة صراع أفكار بشأن ما هو خطير أو غير خطير، ليس فقط في ما يتعلق بالمشروبات الروحية، وإنما ما يتعلق بالتدخين والأطعمة أيضاً".
وعلى رغم قرار المحكمة، ليس هناك أي دليل على أن الأم كانت تنوي إلحاق الاذى بابنتها، ومن المتوقع أن تستأنف الحكم الصادر بحقها.

عن "الحياة"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن