اسفنج البحر لعلاج السرطان... خطوة مهمة ونتائج واعدة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, November 8, 2014

إنجاز طبي لفريق من العلماء في جامعة ليدز البريطانية
اسفنج البحر لعلاج السرطان... خطوة مهمة ونتائج واعدة

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

في تطور مهم في مواجهة الانسان المستمرة مع مرض السرطان بكافة أنواعه، والتي تؤرق المصابين وغير المصابين، والتي من الممكن أن تشكل بارقة أمل جديدة لمن ابتلوا بهذا المرض، تمكن علماء بريطانيون من ابتكار وصنع دواء تم استخلاصه من "اسفنج البحر"Sea Foam "يمكنه وقف تطور الأورام السرطانية"، على ما أشارت صحيفة "كمسمولسكايا برافد" وموقع RT الروسيين.
وكان علماء من فرنسا قد أعلنوا قبل مدة، انهم ابتكروا دواء لعلاج مرض نقص المناعة المعروف بالـــــ "إيدز"، أما اليوم فقد أعلن علماء من بريطانيا أنهم توصلوا الى طريقة لعلاج السرطان.

وقف انتشار الخلايا السرطانية

الدواء الجديد ضد السرطان من ابتكار فريق من العلماء في جامعة ليدز University of Leeds في بريطانيا. يسمح هذا الدواء، الذي يدخل في تركيبه اسفنج البحر، بوقف انتشار الخلايا السرطانية التي تسبب عادة وفاة المصابين بالسرطان. أي ان الدواء الجديد يساعد في إطالة أعمار المرضى.
إلا أنه لم يكشف حتى الآن مدى قدرة هذا الدواء على تحقيق الشفاء الكامل من المرض، وليس وقف نموه فحسب، ما يعني أن هناك مرحلة طويلة من الاختبارات، لكن ما يثير الاهتمام في هذا المجال أن الدواء حقق نتائج أولية ملموسة ومشجعة.

وقف تطور السرطان

وفي هذا السياق يشير العلماء في جامعة "ليدز" الذين ابتكروا هذا الدواء، الى ان الاختبارات بينت حتى الآن فعاليته في وقف تطور السرطان، الذي يعتبر من الأمراض الصعبة العلاج (خاصة سرطان الثدي).
واعتبروا أن ما توصلوا إليه يعتبر "خطوة مهمة جدا على طريق القضاء على المرض بصورة نهائية".
لكنهم في المقابل لم يحددوا ماهية هذا الدواء وتركيبته وآلية عمله، وما هي الخصائص العلاجية لاسفنج البحر ولا حتى الدراسات التي تم انجازها وأفضت إلى نتائج مهمة في وقف نمو الأورام.
وحسب مصادر علمية، فإن نتائج الأبحاث ستنشر مفصلة في الدوريات العلمية المتخصصة في مجالات الصحة، ومنها بشكل خاص الدوريات التي تعنى بالأمراض المستعصية كالأورام الخبيثة (السرطان).
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن