هيئة حماية البيئة في الكورة كرمت ملكة جمال لبنان

Ghadi news

Saturday, November 8, 2014

"غدي نيوز"

كرمت "هيئة حماية البيئة والتراث في الكورة وجوارها" ملكة جمال لبنان المهندسة سالي جريج خلال حفل اقيم في مطعم البلاك هورس في اميون، في حضور قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون غسان كرم، آمر سرية درك اميون العقيد فؤاد خوري، رئيس الهيئة المهندس رفعت سابا والاعضاء، رئيس رابطة مخاتير الكورة توفيق نقولا، رئيسة الصليب الاحمر في الكورة دورا حيدر، وفد من مجلس انماء الكورة، الاب نقولا داوود، رؤساء نوادي وجمعيات، عائلة المكرمة وشخصيات.
استهل الحفل بالنشيد الوطني تبعها كلمة ترحيب وتعريف من ربى عبدالله عائل نوهت فيها بالملكة المزينة بعلمها وجمالها. ثم القى رئيس الهيئة ورئيس التجمع اللبناني لحماية البيئة المهندس رفعت سابا كلمة اشاد فيها بخصال الملكة الفكرية والعقلية، مثنيا على جمالها، مشيرا الى انها "اختارت الهندسة مهنة لها في جامعتنا الحبيبة جامعة البلمند، وكان اكثر من نصف اترابها من الصبايا، ما يعني انه اصبح للفتاة اللبنانية من الثقة بنفسها ومن الحرية وتفهم المجتمع ما يمكنها من اختيار مهنتها ولو صعبت".
واستشهد بالفيلسوف الفرنسي باسكال بقوله ان "اختيار المهنة من اصعب امور الحياة، وهذا يعني ان اللبنانية نالت من حقوقها ما يكفي لانطلاقها في المجتمع كعضو كامل متساو".
ولفت الى "ان سالي رغم جمالها وثقة اهلها بها لم يعرف عنها حبها للتعالي والظهور، لقد تطبعت بجمال كورتها ووداعتها، وكانت خير ممثل لها جمالا وقيما وثقافة وحضارة".
وتطرق الى نشاطات الهيئة من حيث تنظيم رحلات الى الطبيعة "نتعرف فيها على بلدنا وغاباته ومناظره، ولعائلة جريج حصة كبيرة فيها تدل على حب العائلة للطبيعة والبيئة. لذلك ولعلمنا بحب سالي للطبيعة والبيئة ندعوها الى جانب اهتمامها بحقوق المراة، ونحن معها في ذلك، ان تهتم على غرار سابقاتها جوال بحلق وماري جوزيه حنين وغيرهن ممن انتخبن قبلها للاهتمام بامر البيئة والدعوة لها والعمل من اجلها. فالطبيعة انثى ولها علينا حق الحفاظ عليها والاهتمام بها وتامين حقوقها".
وتوجه للملكة بالقول "مستحقة مستحقة مستحقة، عزيزتنا في الواقع لا نكرمك بل نكرم انفسنا، وحفلنا مجرد اشادة بما تمثلين. لذلك قررنا غرس الف شجرة لهذه المناسبة، ولك خيار اختيار الموقع الذي تريدين ونتعهد بصيانتها ومتابعتها".
ودعاها في طريقها الى لندن للمشاركة في انتخاب ملكة جمال العالم الى "المحافظة على رباطة الجأش واستمرار الثقة بنفسك والايمان برب هذا الكون وعدالته، لترافقك امانينا بالنجاح ودعاؤنا وصلواتنا، وبرضى الوالدين وشفاعة قديسي هذه الارض المقدسة ندعو لك بالتوفيق".
في المقابل، رحبت الملكة بالحضور، وشكرت هيئة حماية البيئة والتراث على تكريمها لها وعلى "جهودها الدائمة في الحفاظ على البيئة، لتبقى كورتنا خضراء".
وقالت: "شرفني وجودي اليوم بينكم لاكون الصوت المضاف على اصواتكم التي تنادي بحماية الطبيعة اللبنانية او بالاحرى ما تبقى منها. لبنان الاخضر، هكذا يسمونه، انما الحقيقة، وللاسف، تظهر فظاعة الكارثة البيئية اليومية بحق اشجار لبنان التي تقطع بسبب او بغير سبب ودون اي حسيب او رقيب"، وتمنت "ان تكون الشجرة التي غرستها بادرة امل للبنان اخضر جديد".
ثم قدم لها عضو الهيئة المحامي جورج دعبول والقائمقام ورئيس الهيئة درعا تقديرية. وكان سبق الحفل غرس الملكة لشجرة زيتون في حديقة مهنية اميون الرسمية الى جانب المطعم، تخليدا للمناسبة.
والقى عضو الهيئة جليل غجر كلمة اكد فيها "اننا نعمل لكي تكون البيئة جزء من ضمير اللبناني، مواطنا ومسؤولا"، مشيرا الى اننا "نعمل لتشجيع المواطنين على تخليد مناسباتهم المحزنة والمفرحة بزرع الاشجار. وهذه مناسبة محببة على قلوبنا فلنزرع رمز الكورة المباركة، شجرة زيتون مباركة، باسم ملكة جمال لبنان المهندسة العزيزة سالي جريج".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن