بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

البطاطا الفطرية لمحاربة السرطان

Ghadi news

Monday, November 10, 2014

"غدي نيوز"

وافقت وزارة الزراعة الأميركية على أول بطاطا معدلة وراثيا يتم زراعتها تجاريا في الولايات المتحدة، في خطوة من المرجح ان تثير غضب الجماعات المعارضة للتدخل الصناعي في المواد الغذائية.
وهذه البطاطا التي يطلق عليها اسم البطاطا الفطرية والتي طورتها شركة "جيه.أر سيمبولت" مصممة بحيث تحتوي على قدر أقل من مادة يشتبه بأنها تسبب السرطان للانسان عندما يتم قلي البطاطا التقليدية كما أنها أقل عرضة أيضا للسحق عند نقلها.
وشركة سيمبولت التي تتخذ من ايداهو مقرا لها أحد الموردين الرئيسيين للبطاطا الفرنسية المقلية المجمدة لشركة مكدونالدوز العملاقة للوجبات السريعة.
وصدر اعلان الجمعة من هيئة فحص الصحة الحيوانية والنباتية التابعة لوزارة الزراعة الأميركية.
وكانت شركة سيمبولت قد تقدمت بطلب للهيئة للموافقة على البطاطا الفطرية في 2013.
والتعديل الوراثي شائع في المحاصيل الزراعية بالولايات المتحدة مثل الذرة وفول الصويا. وأثبتت وكالة المعايير الغذائية البريطانية في تقرير نشرته الأسبوع الماضي صحة الدراسات التي تحذر من خطورة بعض الأطعمة الأكثر شعبية واستهلاكاً بين الأطفال البريطانيين، بسبب احتوائها على مواد مسرطنة.
وتبيّن خلال الاختبارات السنوية التي أجرتها الوكالة لعدد من المنتجات الغذائية، ارتفاع مادة "الاكريلاميد" في رقائق البطاطا والمقرمشات المصنوعة من القمح مثل كعك الأرز بالتفاح وحبوب الذرة المقرمشة وحبوب الذرة بالموز.
وبحسب التقرير، فإن هذه المادة ترفع نسبة مخاطر الإصابة بالسرطان عند الطهو بسبب تكوين مادة أخرى تسمى "ميلارد" وهي التي تضفي على المنتج الغذائي اللون البني والملمس.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن