هيئة التنسيق البيئي تعلن دعمها الوزير أبو فاعور

Ghadi news

Sunday, November 16, 2014

هيئة التنسيق البيئي تعلن دعمها الوزير أبو فاعور:
السياحة لا ترتقي بحماية حيتان المال والتجار المفسدين

"غدي نيوز"

عقدت "هيئة التنسيق البيئي في جبل لبنان الجنوبي" اجتماعا اليوم في مركز "جمعية اهل وحبايب" في بلدة قبيع - المتن الأعلى، شارك فيه ممثلو خمس عشرة جمعية عاملة في الضاحية والشوف وعاليه (الجرد والغرب) والودايا والمتن.
وإلى جانب مناقشة الشؤون البيئية، توقف المجتمعون عند "موضوع الامن الغذائي والخطوات الجرئية لوزير الصحة وائل ابو فاعور دفاعاً عن صحة الناس وعرضه بالتفاصيل لنوعية المواد الغذائية التي تحمل ميكروبات وتلويثاً خطيراً مع اسماء المؤسسات المخالفة واتخاذ خطوات جريئة في المحاسبة وللمرة الاولى في لبنان".
واعلن المجتمعون "الدعم المطلق لمعالي الوزير ابو فاعور في معركته الحَ قّة دفاعاً عن صحة الناس واحتضان الامن الغذائي بِبُعْدَيْه الصحي والبيئي" ودعوا "كافة شرائح مجتمعنا لدعم هذا الموقف والوصول بالاجراءات القانونية والمحاسبة حتى النهاية"، معتبرين "انها أنبل معركة للوصول الى معرفة ماذا نأكل وماذا نشرب".
وتمنوا على "وزارتي السياحة والاقتصاد الوقوف في موقعهم المفترض ورسم استراتيجية مشتركة وتبني خارطة طريق ورؤية واضحة دفاعاً عن صحة اللبنانيين".
ونبّه المجتمعون الى ان "السياحة لا ترتقي بحماية حيتان المال والتجار المفسدين بل ترتقي بعنصر المحاسبة وتُظْهِر من جديد وجه لبنان الحضاري الذي يحاسب ويدافع عن صحة مواطنيه".
وعاهدوا ابو فاعور "الوقوف الى جانبه في هذه المعركة الشريفة حتى النهاية"، وتمنوا على "سائر الوزارات أن تحذو حذو وزارة الصحة في تبني مقاربات جريئة لمواجهة الفساد المستشري في الكثير من المرافق التي تهم المواطن في صحته وغذائه".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن