شهيب رعى حملة تشجير في منطقة عاليه

Ghadi news

Monday, November 17, 2014

شهيب رعى حملة تشجير في منطقة عاليه:
لتعميم هذه التجربة في كل المناطق

"غدي نيوز"

انطلقت حملة تشجير وتوزيع نصوب في عدد من قرى وبلدات الغرب الأعلى والشحار في قضاء عاليه، برعاية وزير الزراعة اكرم شهيب وحضوره، وبالتعاون مع اتحاد بلديات الغرب الاعلى الشحار، على ان تستكمل خلال العامين الحالي والمقبل في القرى كافة.
انطلقت الحملة من بلدة عيناب قرب القاعة العامة، شارك فيها رئيس اتحاد بلديات الغرب وليد العريضي ورؤساء بلديات الاتحاد وفاعليات وأهالي.
وبعد ترحيب من الدكتور وليد شعار، تحدث شهيب، فقال: "أحببنا ان تبدأ هذه الحملة اليوم من منطقة الشحار بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، الشحار الجامع لكل العائلات الروحية والقوى السياسية، شحار الصمود والاخوة والاباء والمحبة والقلب المفتوح للجميع، فهذا اليوم بداية حملة الاربعين مليون شجرة التي ستنطلق في الشهر المقبل من القصر الحكومي برعاية دولة الرئيس تمام سلام التي هي بتغطية مالية كاملة من مؤسسات دولية ومحلية ومن موازنة الدولة".
أضاف: "ليس المهم ان نزرع فقط لكن الاهم ان لا نقطع وان تكون هناك عناية ومتابعة للزراعة، لان الشتلة كما كل شيء في الدنيا يحتاج للعناية فهي تبدأ بالنمو في العام الاول والثاني وبعدها الطبيعة تأخذ مجراها".
وختم شهيب: "أشكر دعوتكم وحضوركم ونأمل أن تكون جولتنا في الشحار مقدمة لتعميم هذه التجربة في كل المناطق. مع الاسف نواجه في هذه الايام الصعبة، نتيجة اوضاعنا، سياسة القطع الجائر والتي نحاول قدر المستطاع احالة من يقوم بها على المحاكم والجهات الامنية والقضائية المختصة، وهناك جدية في امكنة وفي امكنة اخرى لا، وهناك موضوع مهم جدا اثير في الايام الاخيرة في منطقة عزيزة، لن اسميه الان كي لا اجرح احدا، ولكن سننتظر اذا ما اعيدت الكرة سوف نضطر الى احالته، حتى في موقعه، الى القضاء اللبناني".
بعد ذلك استكملت الحملة في قرى كيفون، بيصور ودقون، وفي مجدليا تم غرس شجرتين في شارع شهداء البلدة تحت عنوان: "شجرتا العيش المشترك"، على ان تستكمل هذه الحملة تباعا في معظم القرى.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن