اكتشاف مقبرة عمرها 1700 سنة على طريق الحرير

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, November 28, 2014

 
"غدي نيوز"

اكتشف علماء الآثار في الصين مقبرة يرقى عمرها على الــــ 1700 سنة، وذلك على طريق طريق الحرير القديم شمال غرب الصين، وطريق الحرير هو سلسلة طرق تجارية قديمة كانت تربط الصين بالإمبراطورية الرومانية.
كان أول من اكتشف الجبّانة هو معهد "شينجيانغ" للآثار في عام 2007، وفي مدينة "كوتشا"، المملكة البوذية القديمة، واكتشف علماء المعهد في الجبّانة 10 مقابر في حالة جيدة، أطلق عليها علماء الآثار اسم "M3".
وتبين أن 7 من هذه المقابر تتكون من هياكل مبنية بالطوب الطيني، تضم مدخلا وممرا وغرفة الدفن الرئيسية وغرفة جانبية، وفقا لما ذكر علماء الآثار إلى صحيفة "تشاينا توبيكس" الصينية.

مخلوقات أسطورية

وضمت إحدى المقابر نحتا لمخلوقات أسطورية، 4 من هذه المخلوقات تمثل المواسم المختلفة، وقال "تشى يونغ يو" مدير معهد "شينجيانغ" إنه وزملائه يعتقدون أن المقابر كانت تنتمي إلى طبقة الأثرياء.
هذا ولم يُعثر على أسماء على المقابر المكتشفة، كما وجدت بها قليل من الأدلة غير كافية لتحديد المدفونين فيها، وعزا العلماء السبب إلى أن المقابر كانت قد نهبت من قبل بواسطة لصوص المقابر.
وقام علماء الآثار بتحليل بقايا الهياكل العظمية المتبقية في المقابر، ووجدوا أن بعض المقابر استخدمت عدة مرات، حيث وجدوا أن بعض المقابر تحتوي على عظام لأكثر من 10 أشخاص.
وقد نشرت هذه النتائج باللغة الصينية في جريدة Wenwu، بعدها ترجمت مؤخرا إلى اللغة الإنجليزية، ونشرت في جريدة Chinese Cultural Relics.

المصدر: RT + "تشاينا توبيكس"


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن