90 ألف رسالة إلى المريخ في ذكرى أول رحلة إليه

Ghadi news

Saturday, November 29, 2014

"غدي نيوز"

قرّرت شركة أميركية الإحتفال بمرور 50 عاماً على إطلاق أول سفينة فضاء غير مأهولة الى المريخ ببث 90 ألف رسالة تحية من الأرض الى الكوكب الأحمر.
ودعت شركة "أوينغو" الأميركية لتمويل أبحاث الفضاء المهتمين إلى بث رسائل تحية عبر الموجات اللاسلكية الرقمية تتضمن الإسم والرسالة والصورة إلى المريخ مقابل سعر يتراوح من خمسة إلى 99 دولاراً.
وعبّر عدد من المشاهير عن إهتمامهم بالأمر منهم الممثلان سيث غرين وجورج تاكي الذي قدّم شخصية سولو في المسلسل التلفزيوني "ستار تريك".
ومن المقرّر أن يبدأ البث في الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة (28-11-2014)، وسوف يتمّ بث الرسائل بسرعة الضوء لتصل إلى المريخ بعد 15 دقيقة. وسيكرّر البث مرتين.
وقالت أوينغو في موقع المشروع على الإنترنت "رغم أنه ليس هناك أحد في المريخ ليتلقى الرسائل فسوف يسمعها الناس على الأرض بوضوح تام". وستسلم نسخ من الرسائل إلى الكونغرس وإدارة الطيران والفضاء (ناسا) ومقرّ الأمم المتحدة في نيويورك للتعبير عن دعم إستكشاف الفضاء
و"أوينغو" كلمة باللغة السواحيلية تعني السماء وهي شركة خاصة لتمويل أبحاث الفضاء والمشروعات التعليمية. ومنذ وصول المركبة "مارينر 4" إلى المريخ ونقلها أول صور لسطح الكوكب تمّ إرسال أكثر من 20 مركبة أخرى قامت بالرحلة بنجاح.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن