أبو فاعور: على وزير البيئة التحرك لحماية الأهالي من تلوث الليطاني

Ghadi news

Tuesday, December 2, 2014

التقى وفدا من رابطة مخاتير البقاع الغربي
أبو فاعور: على وزير البيئة التحرك لحماية الأهالي من تلوث الليطاني

 "غدي نيوز"

زار وفد من جمعية رابطة مخاتير البقاع الغربي وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، في حضور وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي ونائب مفوض التربية نواف التقي.
وأعرب أبو فاعور عن "قناعة تامة بما يقوم به من اجل حماية أمن المواطن الغذائي وتعزيز فاعلية سلامة الغذاء التي تعزز بدورها الثقة باقتصاد البلد وسياحته"، مؤكدا "الانحياز لمصلحة المواطن، والاستمرار بالاجراءات التي من شأنها كشف بؤر الفساد لتحصين شبكة الأمان الصحية، وخلق بيئة سليمة تحمي المستهلك وتضع حدا للتلاعب بحياتهم وصحتهم".
وتلا رئيس الرابطة المختار صلاح صالح بيانا باسم المخاتير، هنأ فيه رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط "على ما أنجزه الوزير أبو فاعور من خلال ما تقوم به وزارة الصحة العامة، لأن هذا العمل الانساني هو امتداد لما انجزه في وزارة الشؤون الاجتماعية على مستوى خدمة المحرومين والمحتاجين".
وتابع: "الجميع يشهد على انجازات الوزير أبو فاعور، لذا كان من الواجب تكريمك من قبل الدولة، لكن هناك من خافك وخاف استقامتك وعدلك، لكن لسان حال الشعب كرمك فوصفك برجل الانسانية والرحمة".
اضاف البيان: "أبوابك مفتوحة للقاصي والداني، ولكل ذي حاجة لتلبي حاجات الناس، ولم تبخل عن العطاء لأي محتاج، ولم تفرق بين منطقة ومنطقة، ولا لأي حزب انتمى، فهنيئا لنا بك، وها انت تقوم بوزارة الصحة بما لم يتجرأ أحد من الاقتراب إليه، منذ عهد الاستقلال حتى الآن".
ودعا البيان أبو فاعور "بالسير حتى النهاية في طريق الاصلاح ومحاربة الفساد، لأن الشعب مؤيد لذلك".
وحث "وزير البيئة للتحرك سريعا لحماية أهالي البقاعين الغربي والاوسط من تلوث نهر الليطاني ونبع الغزيل، والبدء بتنظيف مجرى النهر وإزالة النفايات المتعددة المصادر من مصانع ومستشفيات ومعامل وشركات، ونفايات منزلية وحيوانية والتي تشكل أضرارا كبيرة على صحة الاهالي وعلى المزروعات وتؤدي الى امراض سرطانية خطيرة، وتكثيف الجهود لمعالجة تلوث مياه النهر، والتي تنعكس على سلامة الغذاء وعلى الصحة العامة وعلى كثير من القطاعات الانتاجية وفي مقدمها قطاع الزراعة".
وشدد المخاتير على "ضرورة إيلاء الجانب الصحي الاهتمام اللازم من جميع الوزارات المعنية، والبدء بورشة اصلاح شاملة من أجل أن يتعافى الوطن ويتعافى المواطن".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن