بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

فان بيرسي يقود مان يونايتد للفوز الخامس

Ghadi news

Tuesday, December 9, 2014

"غدي نيوز"

حقق مانشستر يونايتد انتصاره الخامس على التوالي بفوزه على مضيفه القوي ساوثمبتون 2-1، الاثنين (8-12-2014)، في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين يونايتد بهذا الفوز الهام، الذي سمح له بالصعود إلى المركز الثالث، إلى مهاجمه الهولندي، روبن فان بيرسي، الذي سجل ثنائيته الأولى في الدوري منذ 17 آب (أغسطس) 2013.
وأتاح هذا الفوز لفريق المدرب الهولندي، لويس فان غال، بالعودة مجددا إلى دائرة الصراع على اللقب، كونه لا يتخلف الآن سوى بفارق 8 نقاط عن تشلسي المتصدر.
واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 12 بهدية من المدافع البرتغالي جوزي فونتي، الذي اخطأ في إعادة الكرة لحارسه، فخطفها فان بيرسي وسددها في المرمى.
وتعرض يونايتد لضربة بإصابة مدافعه كريس سمولينغ، ما اضطر فان غال إلى إجراء تبديله الأول في الدقيقة 18، وأدخل الأيرلندي الشمالي جوني ايفانز.
ثم تلقى صفعة أخرى بهدف التعادل الذي تسبب به لاعب وسطه البلجيكي مروان فلايني، الذي مرر كرة خاطئة في منتصف الملعب ما سمح لساوثمبتون في الانطلاق بهجمة مرتدة انتهت بهدف سجله غراتسيانو بيلي.
وحاول فان غال إدراك الموقف سريعا، فزج بلاعب الوسط الإسباني، أندير هيريرا، بدلا من المدافع الشاب بادي ماكنير من أجل تعزيز الناحية الهجومية، خصوصا أن فريقه لم يتمكن من الوصول فعليا إلى منطقة مضيفه.
وتحسن أداء يونايتد في الشوط الثاني، لكنه انتظر حتى الدقيقة 71 ليستعيد تقدمه مجددا إثر ركلة حرة نفذها روني من الجهة اليسرى فوصلت الكرة إلى فان بيرسي على القائم البعيد فتابعها بين ساقي حارس المرمى.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن