بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بريطانيا تحتفل باليوبيل الماسي للملكة اليزابيت

Ghadi news

Sunday, June 3, 2012


"غدي نيوز"

بدأ البريطانيون امس (2-6-2012) احتفالاتهم بمرور ستين عاما على اعتلاء اليزابيت الثانية العرش، التي ستستمر اربعة ايام ويتخللها عرض كبير في نهر التيمز اليوم الاحد، ستشارك فيه الملكة على متن سفينة ملكية زينت بفخامة بالاحمر والذهبي مع بقية افراد عائلتها بمن فيهم الامير وليام وزوجته كيت.
ويتوقع ان يتجمع مليون شخص لمتابعة العرض الذي سيجري لثلاث ساعات على ضفتي النهر على طول احد عشر كيلومترا، وتشارك فيه آلاف الزوارق والسفن، حسب المنظمين.
وهذه هي المرة الثانية التي يحتفل فيها ملك انكليزي باليوبيل الماسي لاعتلائه العرش، بعد الملكة فكتوريا في 1897. ويحتفل حوالى ستة ملايين شخص بالملكة في ولائم في الشوارع ونزهات يتسم بعضها بالغرابة اذ انها ستشهد مسابقات في الازياء ولا سيما الازياء الخاصة بالكلاب، وحفلات عشبية والعاب. وفي هذه المناسبة، رفعت علم بريطانيا في شوارع البلاد بينما عرضت المحلات التجارية قطعا تذكارية من كؤوس وقمصان تحمل صورة اليزابيث الثانية التي اعتلت عرش بريطانيا في 1952 في سن الخامسة والعشرين.
وبدأت الاحتفالات امس بسباق الخيل في ابسوم جنوب لندن بحضور الملكة التي تبلغ من العمر 86 عاما السباق. وستتركز الاحتفالات مساء غدا بعشاء في قصر بكنغهام يحضره حوالى عشرة آلاف شخص تم اختيارهم بالقرعة يليه حفلة موسيقية امام القصر يشارك فيها عضو فريق البيتلز سابقا بول ماكارتني والتون جون وكايلي مينوغ وعازف البيانو لانغ لانغ.
وبعد ذلك ستوقد الملكة واحدا من اربعة آلاف فانوس موزعة في البلاد والخارج. اما الثلاثاء، فيخصص للاحتفالات التقليدية تبدأ بقداس في كاتدرائية القديس بولس يليها حفل استقبال في مقر البرلمان ولقاء مع الحشود حيث ستعبر الملكة اليزابيث الشوارع الرئيسية للندن بعربة قبل ان تحيي مواطنيها من شرفة بكنغهام.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن