معرض مهارات وحرف يدوية لاندية الليونز في طرابلس

Ghadi news

Sunday, December 14, 2014

 "غدي نيوز"

افتتحت جمعية اندية الليونز الدولية والمنطقة 351 لبنان والاردن والعراق، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ممثلا بجورج ايدا، معرضا فنيا للمهارات والحرف اليدوية في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، في حضور الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بمقبل ملك، الوزير السابق محمد الصفدي ممثلا بالدكتور مصطفى الحلوة.
بعد النشيد الوطني، القت رئيسة لجنة الحرفيين في الليونز صونيا عويضة عثمان كلمة اكدت فيها ان "طرابلس للجميع وحاضنة للطوائف كافة"، واشارت الى ان هدف المعرض "التاكيد ان الحياة الطبيعية بدات تعود الى المدينة من خلال هذا النشاط والنشاطات الاخرى"، ولفتت الى ان معرض الحرفيين سيتنقل الى المناطق اللبنانية كافة.
والقى المحامي لويس ابو فرح كلمة باسم حاكم الليونز اكد خلالها ان "اهداف النادي خدمة المجتمع والعمل بصمت لابناء الوطن كافة"، ونوه بمضمون المعرض الذي "يعبر عن التراث الطرابلسي عامة واللبناني خاصة"، ولفت الى ان المعرض "غني بالمهارات والحرف اليدوية التي كانت ولا تزال تمتاز بها المدينة"، مؤكدا ان طرابلس "مدينة العلم والعلماء ومدينة العيش المشترك بامتياز".
بدوره قال ايدا: "طرابلس مشهورة بالاشغال اليدوية والحرف وعلينا جميعا الحفاظ على هذا التراث وعدم السماح بزواله"، وشدد على "دعم الحرفيين ومساعدتهم من اجل بقائهم منارة في الاسواق القديمة في عاصمة الشمال طرابلس التي كانت تشتهر بهذه الحرف"، وشكر باسم الوزير درباس "كل من ساهم ودعم لانجاح هذا النشاط الحيوي والمهم للمدينة".
وتم تقديم درع شكر لمؤسسة الصفدي لدعمها النشاط، تسلمته المسؤولة الاعلامية في المؤسسة نهلا المنير.
هذا ويضم المعرض: الحلويات، الحفر على الخشب، النحاسيات، الاشغال اليدوية، التطريز وما شابه، الماكولات اللبنانية القديمة، المنتوجات الزراعية والصابون.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن