وزير البيئة يبحث ونقيب المختبرات النفايات الطبية

Ghadi news

Tuesday, December 23, 2014

 "غدي نيوز"

التقى وزير البيئة محمد المشنوق في مكتبه في الوزارة وفداً من نقابة اصحاب المختبرات برئاسة النقيب كريستيان حداد وجرى نقاش في موضوع النفايات الطبية الخطرة وكيفية معالجتها. وأكد حداد بعد اللقاء "أن نقابة المختبرات وحرصاً منها على مسألة عدم تلوث البيئة قررت اقامة حملة واسعة لتنظيم موضوع النفايات الطبية وتحضير ورش عمل لاصحاب المختبرات لمساعدتهم في هذا المجال، وقد أطلعنا الوزير المشنوق على رغبة 37 مختبراً حتى الآن في الانضمام الى هذه الحملة. وطلبنا من وزير البيئة المساعدة في تنظيم هذا الامر الهام".
ولمناسبة حلول الاعياد، أولم وزير البيئة لموظفي الوزارة في مطعم ديوان السلطان في الاشرفية، وأمل في كلمة، ان يُطلَق سراح العسكريين المخطوفين ويتراجع أثر الازمة السورية على لبنان وخصوصا على البيئة فيه.
كما اعتبر ان إقرار الجمعية العمومية للامم المتحدة تعويضاً بقيمة 856.4 مليون دولار من جرّاء كارثة التلوّث النفطي خلال العدوان الاسرائيلي في العام 2006 "انتصار للحق والعدالة وللبيئة، وسنواصل جهودنا من خلال رئيس مجلس الوزراء تمام سلام للوصول الى الترجمة الفعلية لقرار الامم المتحدة ومساءلة اسرائيل والزامها على دفع التعويض".
كما أمل وزير البيئة "أن تُقر خطة النفايات في جلسة مجلس الوزراء اليوم وأن تفتح صفحة جديدة في تاريخ إدارة النفايات الصلبة في لبنان، وأن نتقدّم في تنفيذ خارطة الطريق لمكافحة تلوّث بحيرة القرعون وبتدشين 11 محطة جديدة لمراقبة نوعية الهواء في لبنان، وأن نبدأ بتأهيل مواقع المقالع التي انتهى العمل فيها وتغريم أصحابها، اضافة الى استكمال تنفيذ الخطّة الوطنيّة للتحريج باستخدام تقنيّات التحريج الحديثة التي قامت وزارة البيئة بتجربتها والتقدّم في الخطوات الآيلة إلى حماية قمم الجبال والمناطق الطبيعية وتنظيم استثمار الشواطئ والمساحات الخضراء والأراضي الزراعية في لبنان".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن