سيارة "بي إم دبليو" تركن نفسها بساعة ذكية!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, December 26, 2014

تعتمد على استخدام أربعة ماسحات بالليزر
سيارة "بي إم دبليو" تركن نفسها بساعة ذكية!

 "غدي نيوز"

يبدو أن التكنولوجيا الحديثة ستغير حياتنا أكثر بكثير مما نتصور، حتى أننا في أحيان كثيرة نجد أنفسنا عاجزين عن اللحاق بها والتكيف معها بسرعة، خصوصا وأن كل يوم تفاجئنا معاهد الأبحاث العلمية والشركات المتخصصة بما جاد به مهندسوها من أفكار لا تخطر في بال.
والجديد في هذا المجال، ما كشفت عنه شركة "بي إم دبليو" الألمانية التي أعلنت مؤخرا عن ابتكار تقنية جديدة تتيح ركن طراز من سياراتها من خلال ساعة "ذكية" بالتوجيه عن بعد.

ريموت فاليه باركينغ أسيستنت

التقنية الجديدة جرى اختبارها مع سيارة "بي إم دبليو آي 3" التي تعمل بمحرك هجين. تعرف التقنية الجديدة لركن السيارة أوتوماتيكياً، والتي طورتها شركة "بي إم دبليو" باسم "ريموت فاليه باركينغ أسيستنت"، وهي تعتمد على استخدام أربعة ماسحات بالليزر مركبة في أركان السيارة وترسم خارطة افتراضية تحدد مسارها. هذا التطور يمكن أن يحل محل نظام الملاحة الشهير "جي بي إس" التقليدي.
وتستخدم التقنية الكاميرات وماسحات الليزر لتحديد أعمدة زوايا السيارة وجعلها شفافة مرئية، يمكن رؤيتها من جميع الاتجاهات بمقدار 360 درجة.

تثبيت الكاميرات على هيكل للسيارة

ويتم تثبيت الكاميرات على الهيكل الخارجي للسيارة، وتهيئ للسائق والسيارة منظراً من الداخل للأعمدة الخاصة بالمركبة يرتسم على شاشة ساعة ذكية.
ورغم أن هذه التقنية ما زالت في مرحلة التصميم، فإن ثمة آمالا في أن تقلل من احتمالات الحوادث. وباستخدامها ستتمكن السيارة من معرفة الخواص البنيوية لمكان وقوفها، بما يتيح لها تخطي أية عوائق يمكن أن تظهر فجأة في المكان، ومنها السيارات التي لم تركن بشكل صحيح.
ونقلاً عن موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الإلكتروني، فإن التقنية الجديدة ستتيح للسائق البحث عن مكان مناسب لركن سيارته، ويمكنها أيضاً أن تحدد له الأماكن الفارغة التي يمكن أن يركن فيها سيارته.
لكن الشركة المنتجة لم تعلن حتى الآن ماذا سيفعل الجهاز في حال عدم وجود مكان خال لركن السيارة، كما يحدث غالباً في مواقف السيارات المزدحمة ولا سيما في لندن ونيويورك والمدن المزدحمة بالسيارات.
ولا يحتاج النظام الجديد إلى تجهيز خاص لمساحات وقوف السيارات أو منشآت خاصة تتلاءم مع متطلبات جهاز ركن السيارة الجديد.
لكن شركة "بي إم دبليو" لم تعلن حتى الآن متى ستكون التقنية الجديدة متاحة في سياراتها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن