بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

سلاح الجو الاندونيسي يرصد حطام طائرة "آسيا اير"

Ghadi news

Tuesday, December 30, 2014

 "غدي نيوز"

أعلن سلاح الجو الأندونيسي الثلاثاء 30 كانون الأول (ديسمبر) رصد أشياء عائمة باللونين الأحمر والأبيض فيما يشتبه بأنها حطام لطائرة "آير أسيا" التي اختفت منذ الأحد وعلى متنها 162 شخصا.
وقال أغوس دوي بوترانتو المسؤول في سلاح الجو الإندونيسي "حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض التي لم نتمكن من تصويرها على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار".
وتم عرض 10 صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارئ وجسم آخر يشبه صندوقا، بينما بينت الصور أجساما في البحر تشبه سترات وطوف نجاة، وأنابيب برتقالية طويلة.
من جانبه قال المدير العام لوزارة النقل الجوي دجوكو مورجاتمودجي للصحافيين إن "ألوان الحطام هي الأحمر والأبيض"، مضيفا "إننا أجرينا عمليات تدقيق وهي على الأرجح من كابينة الطائرة".
وفقدت الطائرة التي تحمل رقم  (8501 QZ) الاتصال مع الأرض بعدما وافق برج المراقبة بناء على طلب الطيار تغيير مسار الطائرة إلا أنه لم يوافق على زيادة ارتفاعها إلى 34 ألف قدم، بحسب المسؤول، حيث فقد الاتصال مع الطائرة أيرباص  320-200 بعد إقلاعها بـ42 دقيقة من سوربايا بمقاطعة جاوة الشرقية، وكان على متن الطائرة 155 راكبا و7 من أفراد طاقمها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن