بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

التأخير في قطع الحبل السري لدقيقتين مفيد للمواليد الجدد

Ghadi news

Friday, January 2, 2015

"غدي نيوز"- إعداد وترجمة سوزان أبو سعيد ضو


كشفت أحدث الأبحاث الطبية مؤخراً نتائج رائعة ومثيرة للغاية حيث أشارت دراسة طبية أشرف عليها باحثون من جامعة غرناطة الإسبانية أن تأخير قطع الحبل السري للمولود الجديد عقب الولادة مباشرة بدقيقتين، حيث سيكون له فوائد صحية مثيرة للغاية بالنسبة لصحة الطفل فى المستقبل.بأهمية تأخير قطع الحبل السري للأطفال حديثي الولادة، حيث يؤدي إلى تنمية أفضل للطفل خلال الأيام الأولى من حياته.
وأوضح الباحث الرئيسي خوليو خوسيه هيريرا من جامعة "غرناطة"، أن "الدراسة بينت أن إرجاء قطع الحبل السري له آثار إيجابية في تعزيز مضادات الأكسدة بين الأطفال حديثي الولادة، حيث تشير الأكسدة إلى عدم التوازن بين إنتاج الجذور الحرة الضارة وقدرة الجسم على إزالة السموم من خلال تحييدها بواسطة مضادات الأكسدة، فضلًا عن تقليل إشارات الالتهابات الناجمة عن المخاض، التي من شأنها تحسين وضع الأطفال حديثي الولادة خلال الأيام الأولى لهم في الحياة."
وفي محاولة لتقييم هذه النتائج، أجرى الباحثون دراساتهم على 64 حاملًا وضعن في مستشفى "سان سيسيليو" في غرناطة، بإسبانيا. حيث وضعت المشاركات في الدراسة ولادات طبيعية، وكان نصف الأطفال حديثي الولادة قطع حبلهم السرى بعد 10 ثوان من الولادة، في حين قطع آخرون بعد دقيقتين من الولادة.
وهي المرة الأولى التي يدرس فيها العلماء تأثير تأخير قطع الحبل السري على صحة المواليد الجدد. هذا وأظهرت النتائج المتوصل إليها والتي نشرت في المجلة الطبية الشهيرة، "طب الأطفال" الأميركية "PEDIATRICS"، وكما نشر على الموقع الإلكتروني الأمريكي "العلم اليوم". وذلك في الخامس العاشر من شهر ديسمبر الجاري.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن