مستحضر تنظيف مصنوع من بول الأبقار في الهند

Ghadi news

Monday, January 12, 2015

"غدي نيوز"

قد يستخدم بول الابقار قريبا لتنظيف ارضية مكاتب الادارات الحكومية في بلد يعتبر هذه الحيوانات مقدسة، فيما يعتبر ان لمخلفاتها مزايا علاجية وتروي العطش حتى.
وقد طورت جمعية خيرية تعنى بالابقار التي تجول بحرية في شوارع الهند، مستحضر تنظيف مصنوع من بولها الذي تم تكريره واضيفت اليه عطور طبيعية لازالة رائحته القوية.
وقالت انارادا مودي من "هولي كاو فاونديشن": "في البداية عندما جربنا المنتج كانت له رائحة قوية جدا وما كان احد ليستخدمه. لذا كررنا البول واضفنا اليه مكونات طبيعية مثل زيت الصنوبر لتغطية الرائحة".
واوضحت انها تعمل على صفقة لحمل الشركة التي تزود الحكومة بأدوات التنظيف على استخدام هذا المنتج.
وقالت لوكالة فراس برس "لقد جربنا المنتج في مختبرات وهو افضل بكثير من مادة الفينيل التي تنتشر في الاسواق والتي تزخر بالمواد الكيميائية". واضافت "نريد ان نطور سوقا لبول الابقار".
والمنتج هو الاخير في سلسلة من السلع المصنوعة من مخلفات الابقار تراوح بين الصابون والادوية التي تستند الى البول، فضلا عن مشروب غازي هو بديل عن المشروبات الغازية العالمية الاخرى.
وفي حين يمتنع الهندوس الذين يشكلون الغالبية في الهند عن اكل لحم البقر، فان استخدام مخلفات هذه الحيوانات مسموح مثل مشتقات الحليب.
ونقلت صحيفة "ذي ايكونوميكس تايمز" عن مسؤول الشركة المتعاقدة مع الحكومة لتزويدها مساحيق التنظيف، اشادته بالمنتج الجديد قائلا "انه منتج رائع يراعي صحة العاملين في مجال التنظيف والابقار كذلك".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن