كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2014

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, January 13, 2015

لوف أفضل مدرب وخيمس أجمل هدف وكيسلر أفضل لاعبة
كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2014

"غدي نيوز"

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية 2014 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعد أن تنافس عليها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني مانويل نوير.
وكشف النجم الفرنسي السابق تيري هنري عن الفائز، وسط حضور العشرات من أعلام كرة القدم حول العالم.
وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها الدون بالجائزة والثانية على التوالي بعد عامي 2008 و2013، علما أنه في أول مرة كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد وكانت الجائزة مقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" فقط.
وكان نجم ريـال مدريد المرشح الأبرز لنيل الجائزة، وذلك على الرغم من تصريحات رئيس الفيفا سيب بلاتر، التي قال فيها إن الجائزة يجب أن تعود لأحد الفائزين بلقب كأس العالم أي مانويل نوير.
رونالدو قدم السنة الماضية أداء ممتازا مع فريقه الملكي، توج على إثره بلقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه شكل في بداية الموسم الجديد 2014-2015 ماكينة تهديفية لم يستطع أحد الوقوف في وجهها، حيث أنه سجل لوحده في الليغا الإسبانية 26 هدفا حتى الآن في 17 مباراة، إضافة إلى إرساله 16 تمريرة حاسمة.
وفي دوري الأبطال قاد رونالدو فريقه للتأهل لدور الـ16 بعد 6 انتصارات متتالية في دور المجموعات وسجل 5 أهداف وأرسل 6 تمريرات حاسمة، وبات يملك الآن 73 هدفا في دوري الأبطال متقدما على الأسطورة الإسبانية راؤول.
ونال مهاجم مانشستر يونايتد السابق، لقب الحذاء الذهبي هذا العام كأفضل هداف في أوروبا، شراكة مع الأوروغواني لويس سواريز.
ورغم أن أداء اللاعب لم يكن بالشكل المتوقع في مونديال البرازيل، حيث خرج مع البرتغال من الدور الأول، إلا أن ذلك لم يؤثر على تتويجه بالجائزة.
ومع ذلك فان رونالدو أصبح هداف البرتغال على مر العصور حيث سجل 52 هدفا خلال 117 مباراة خاضها مع منتخب بلاده.

يواخيم لوف أفضل مدرب لعام 2014

توج مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف بجائزة أفضل مدرب لعام 2014، والتي كان ينافس عليها الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريـال مدريد والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتكيو مدريد.
وتوج لوف بكأس العالم في البرازيل بعد تغلبه في النهائي على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 1-0، كما أنه قدم مباراة ممتازة في المربع الذهبي وهزم البرازيل 7-1.
وبنى لوف من المنتخب الألماني فريقا لا يقهر، وعزز فيه من نقاط قوته، كما أدخل العزيمة في روح جميع اللاعبين، وساعدهم على تقديم أفضل أداء لهم.
ولعل ذلك تمثل بشكل كبير بإعطاء الفرصة لمهاجمه ميروسلاف كلوزه للمشاركة في المونديال السابق، ونيل لقب الهداف التاريخي للمونديال، كما أنه شجع لاعبه ماريو غوتسه حتى يثق بقدارته بشكل أكبر، وأثمر ذلك بشكل كبير، كون أن اللاعب الشاب سجل هدف الفوز في نهائي المونديال ضد راقصي التانغو.

تشكيلة نجوم العالم في 2014

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تشكيلة نجوم العالم في 2014، وذلك في حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه الفيفا في زيوريخ بسويسرا.
وجاء في حراسة المرمى نجم المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ مانويل نوير، المرشح أيضا لجائزة الكرة الذهبية إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
أما في الدفاع فجاء في تشكيلة النجوم 4 مدافعين وهم سيرخيو راموس من ريـال مدريد، ولاعبا باريس سان جيرمان البرازيليان تياغو سيفا ودافيد لويز، وأخيرا قائد ألمانيا فيليب لام الذي اعتزل اللعب الدولي بعد كأس العالم.
وفي الوسط أتى لاعب برشلونة أندريس إنيستا ونجم وسط ريـال مدريد توني كروس، الذي انتقل للملكي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي يلعب في صفوف مانشستر يونايتد.
واحتل ميسي ورونالدو والهولندي أرين روبن دفة الهجوم، لتكتمل بذلك تشكيلة النجوم لأفضل 11 لاعبا في 2014.

خيمس رودريغيز وأفضل هدف في عام 2014

فاز الكولومبي خيمس رودريغيز بجائزة بوشكاس لجائزة أفضل هدف في عام 2014، والتي تنافس عليها مع الهولندي روبن فان بيرسي والإيرلندية ستيفاني روش.
وسجل رودريغيز هدفا لا يصدق في شباك الأوروغواي في كأس العالم، عندما تلقى من زميله أبيل أغويلار كرة رأسية، ليستدير حينها خيمس الذي كان ظهره للمرمى من على حافة منطقة الجزاء، ويسدد كرة صاروخية ذهبت في المرمى مباشرة أسفل العارضة.

نادين كيسلر أفضل لاعبة في العالم

ونالت لاعبة "فولسبورغ" ومنتخب ألمانيا نادين كيسلر جائزة أفضل لاعبة في العالم على حساب البرازيلية مارتا والأميركية آبي وامباك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن