مساحة أكبر للذئب المكسيكي في أميركا

Ghadi news

Thursday, January 15, 2015

"غدي نيوز"

أصدر مسؤولون فيديراليون قراراً بتخصيص مساحة أكبر للذئاب النادرة في مناطق الجنوب الغربي في الولايات المتحدة، إلا أن بعض هذه الحيوانات المهددة بالانقراض قد يلقى حتفه إذا تمادى في افتراس الأيائل والظباء.
واتّخذ هذا القرار الإثنــين ويتضمن تعــديلاً في شــأن التــعامـــــل مع أقل من 100 من هذه الذئـــاب فـــي ولايتَي أريزونا ونيومكسيكو.
وجاء في بيان للهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية، أن خطة الإدارة الجديدة للحكومة الفيديرالية الخاصة بالذئب المكسيكي، وهو واحد من بين أكثر الثدييات عرضة للخطر في أميركا الشمالية، تقضي بتوسيع نطاق الرقعة التي يعيش فيها من دون الحاجة إلى إعادة توطينه في أماكن أخرى، ما يسمح بإطلاق الذئاب الموجودة في حالة الأسر إلى البرية.
وأعلن مسؤولو الحياة البرية في البلاد أيضاً أن الذئب المكسيكي هو تحت نوع منفصل عن الذئب الرمادي الموجود في أماكن أخرى في الولايات المتحدة.
ويكفل هذا استثناء الذئب المكسيكي من اقتراح أعلنته إدارة الرئيس باراك أوباما لحذف الذئب الرمادي الموجود في ولايات خارج آلاسكا من القائمة الفيديرالية للأنواع المهددة بالانقراض.
ويقول أنصار حماية البيئة أن هذه التعديلات ما زالت غير كافية لضمان أن يعوض الذئب المكسيكي أعداده بقوة، وأن الحد الأدنى المطلوب لأعداده هو 750 ذئباً حتى يبقى الحيوان على قيد الحياة على الأمد الطويل.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن