عندما ينتحر طائر البجع حزناً على موت أمه

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, January 15, 2015

الحياة البرية تأخذنا من آنٍ لآخر إلى الدهشة
عندما ينتحر طائر البجع حزناً على موت أمه

"غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو

في ظاهرة غريبة جرت وقائعها في الصين، نتعرف أكثر إلى عالم الحيوان الذي برغم ما يضم من مظاهر قاسية وشرسة، نراه أيضا يتسم بكثير من الحب والرأفة، ومن معالم الحزن أيضا التي قد تصل إلى حد "الانتحار" كتعبير عن فقدان الأم والأب في عالم لا نزال نجهل الكثير عن تفاصيله الكثيرة.
إنه عالم الحياة البرية التي تأخذنا من آنٍ لآخر إلى الدهشة أو الحزن أو الفرح أو حتى إلى المشاهد الصادمة كافتراس أسد لغزال، فيما ثمة مشاهد مناقضة تحمل الكثير من العطف والحنان والمظاهر المؤثرة.

أندر المشاهد في عالم الحيوان

وفي هذا المجال، وفي لقطات غير معهودة من قبل، شهدت حديقة بحيرة "سانمنكسيا" the park lake in Sanmenxia بوسط مقاطعة "هينان" الصينية، واحدة من أندر المشاهد التي يمكن أن يراها المرء في عالم الحيوان، حيث نجحت متنزهة صينية في التقاط صور لما يبدو أنه حادثة انتحار لطائر بجع swan، بعد حسرته لفقدانه والدته التي كانت تطفو ميتة إلى جواره في البحيرة.

جلبة غير طبيعية

التُقطت الصور التي نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، من قِبَل "يان يان هيتساو" Yan Yan Hsiao، التي لاحظت طائر البجع وهو يضرب بجناحيه في مياه البحيرة محدثاً جلبة غير طبيعية، قبل أن يغرز رأسه في المياه لعدة دقائق حتى فارق الحياة. على ما أشارت أيضا صحيفة "سبق" الالكترونية.
وقالت "هيتساو" في وصفها لهذه الحادثة الغريبة: "لقد شاهدت هذه البجعة في البحيرة إلى جانب بجعة أخرى أكبر منها سناً، وبدا من الواضح أنها ميتة، إما من شدة برودة الجو، أو لكبر عمرها - أياً كان السبب - إلا أنه من المؤكد أن ذلك أثّر على الطائر الصغير الذي كان قريبا منها".

إطلاق عدة صرخات

وأضافت: "بعد إطلاقها لعدة صرخات ورفرفة جناحيها، قامت البجعة بغرز رأسها في المياه، اعتقدتُ حينها أنها تحاول تهدئة نفسها، قبل أن ألحظ أن الأمر استمر لفترة طويلة حتى ماتت".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن