الأرجنتين تثأر من ألمانيا وتفوز عليها بثلاثة أهداف مقابل هدف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, August 16, 2012

"غدي نيوز"

احتاج الأمر سنتين حتى تعيد الأرجنتين لنفسها الاعتبار بسبب خسارتها المذلة أمام ألمانيا في مونديال جنوب إفريقيا لكرة القدم عام ألفين وعشرة لكن أمس الأربعاء (15-8-2012) فازت الأرجنتين بشكل صريح على ألمانيا وعلى أرض الأخيرة وبين جمهورها بثلاثة أهداف صريحة، مقابل هدف ألماني يتيم جاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة الودية التي اكتسبت أهمية فائقة.
وطالما حملت المواجهة بين ألمانيا والأرجنتين نكهة مميزة نظرا إلى "العداوة" التاريخية بينهما والتي بدأت في نهائي مونديال المكسيك عام 1986 حين فاز أسطورة كرة القدم مارادونا ورفاقه على ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس العالم. ألمانيا انتظرت أربع سنوات كي تثأر من خسارتها تلك وفي مباراة مشابهة، أي في نهائي كاس العالم في كرة القدم الذي استضافته ايطاليا 1990 حين فاز المانشافت على المنتخب الأرجنتيني الذي كان بقيادة مارادونا أيضا بهدف دون رد وبضربة جزاء مشكوك فيها.

غياب لاعبين أساسيين

ورغم غياب عدد من اللاعبين الأساسيين في التشكيلة الألمانية، فان ذلك لن ينقص من قيمة هذه المواجهة التي جمعت في مدينة فرانكفورت الألمانية بين منتخبين يميلان إلى الهجوم. وقد أراح المدرب الألماني يواخيم لوف كلا من بير ميرتساكر ولوكاس بودولسكي وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز، الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية. واعتمد المانشافت في موقعة أمس على خمسة لاعبين من فريق دورتموند بطل ثنائية الدوري والكأس وأربعة من وصيفه بايرن ميونيخ.
وحرم رجال لوف في جنوب إفريقيا 2010 الأرجنتينيين من بلوغ دور الربع نهائي للمرة الأولى منذ 20 عاما وأوقفوا مسلسل مباريات منتخب التانغو في النهائيات دون هزيمة عند عشر على التوالي (أفضل انجاز له في تاريخ مشاركاته). علما بأن الهزيمة الأخيرة للمنتخب الأميركي الجنوبي تعود إلى نسخة 2002 عندما خسر أمام انكلترا بنتيجة صفر-2، وذلك لأن الخسارة بركلات الترجيح لا تسجل كهزيمة في سجل المنتخب المعني.

عداوة كروية قديمة

وكان المنتخبان تواجها خمس مرات في العرس العالمي، الأولى عام 1958 عندما فازت ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور المجموعات، والثانية عام 1966 في برمنغهام وتعادلا سلبيا في دور المجموعات، والثالثة في المباراة النهائية لعام 1986. وثأرت ألمانيا في نهائي 1990 بهدف اندرياس بريمه من ركلة جزاء، قبل أن تحسم المواجهة الخامسة بينهما بركلات الترجيح في ربع نهائي مونديال 2006. وفي المجمل، تواجه المنتخبان في 19 مناسبة وتتفوق الأرجنتين في ثمانية انتصارات، مقابل ستة للألمان، فيما انتهت المباريات الخمس الأخرى بالتعادل.
يذكر أن ألمانيا تخوض مباراتها الأولى منذ خروجها من نصف نهائي كأس أوروبا هذا الصيف على يد ايطاليا (1-2)، وهي تستعد لانطلاق مشوارها في المجموعة الأوروبية الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 حيث تلتقي مع جزر فارو في السابع من أيلول (سبتمبر) المقبل قبل أن تواجه جارتها النمسا بعد أربعة أيام ثم ايرلندا والسويد في 12 و16 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل على التوالي. وأكد لوف أن "مجموعته ليست مريحة، والفريق يلزمه الحذر من خصومه، لكن ألمانيا لديها الوقت الكافي للاستعداد بشكل جيد لتلك التصفيات"، على حد تعبير لوف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن