دراسة نرويجية... الشمس تؤثر في عمر الإنسان

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, January 27, 2015

علاقة غريبة بين الإنسان والنجوم القريبة من الأرض
دراسة نرويجية... الشمس تؤثر في عمر الإنسان

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

 "غدي نيوز"

أكد علماء أن دورة نشاط الشمس تحدد مدى طول عمر المولود الجديد، كما وتؤثر أيضا في خصوبة المرأة.
وقد توصل علماء من النرويج الى هذا الاستنتاج الفريد، بعد دراستهم للمعطيات الاحصائية لأعمار  آلاف الاشخاص الذين عاشوا في القرون السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر.

مصير الانسان تحدده الأجرام السماوية!

يفترض علماء الفلك، ان مصير الانسان تحدده الأجرام السماوية!، وان الأبراج تؤثر في سلوكه وطباعه. ومع ان العلم ينتقد الفلكيين، إلا انه يكشف علاقة فريدة وغريبة بين الإنسان والنجوم القريبة من الأرض.
وفي هذا السياق، يقول علماء "الجامعة التكنولوجية" University of Technology في النرويج "ان ارتفاع النشاط الشمسي في لحظة الولادة يخفض فرصة الوصول الى مرحلة البلوغ. كما لاحظنا انه ليس طول العمر وحده مرتبط بالشمس، بل وكذلك خصوبة المرأة ترتبط بالشمس ايضا".
استند العلماء في استنتاجهم من دراستهم للمعطيات الاحصائية خلال الفترة 1676 – 1878 التي حصلوا عليها من ارشيف الكنائس، وشملت 8600 مواطن نرويجي من مختلف الأعمار والجنس والحالة الاجتماعية والاقتصادية.

خصوبة المرأة ترتبط بالنشاط الشمسي

بعد مقارنتهم لهذه المعطيات بالمعلومات المسجلة عن النشاط الشمسي، توصلوا الى علاقة ثابتة تفيد بأن الذين ولدوا في لحظة ارتفاع النشاط الشمسي عاشوا 5.2 سنة أقل من الآخرين.
كما اكتشف العلماء، ان خصوبة المرأة ترتبط بالنشاط الشمسي، حيث تنخفض بارتفاع هذا النشاط. كما يعتقد العلماء أيضا ان التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة قد يسبب انحطاط حمض الفوليك Folic acid (فيتامين ب) الذي يسبب نقصه الاصابة بأمراض مختلفة وحتى الى الوفاة المبكرة.
من الملاحظ ان هذه الدراسة لم تشمل العلاقة الاحصائية بين النشاط الشمسي وطول العمر في عصرنا، لذلك يؤكد العلماء على ضرورة اجراء مثل هذه الدراسة.

طول الصيف القطبي

من جانبهم يشير النقاد، الى ان هذه المعطيات قد تكون غير مرتبطة بالنشاط الشمسي، بل بطول الصيف القطبي: حيث اذا تطابقت فترة الحمل معه فإن المرأة الحامل تحصل على جرعات عالية من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يجب اجراء دراسة مماثلة تشمل نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن