بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

سامسونغ تكشف النقاب عن جهاز لوحي جديد لمنافسة آي باد

Ghadi news

Thursday, August 16, 2012

"غدي نيوز"

كشفت سامسونغ النقاب عن كمبيوتر لوحي جديد في الولايات المتحدة في أحدث محاولة لعملاق الالكترونيات الكوري الجنوبي لانتزاع حصة سوقية من آبل، لكنه ليس من المنتظر أن يقضي على جهاز آي باد.
وستطرح الشركة إنتاجها الجديد "غالاكسي نوت 10.1"، يوم الخميس (16-8- 2012)، في الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية، قبل أسابيع قليلة من إعلان سامسونغ المتوقع عن نسخة محسنة من الهاتف الذكي "نوت" الذي يبلغ طول شاشته 5.3 بوصة.
وتأمل سامسونغ التي تتهمها آبل بتقليد تصميم وبعض خصائص أجهزتها آي باد وآي فون بأن يلقى الكمبيوتر اللوحي الذي يعتبر نسخة مكبرة من الهاتف الذكي نوت صدى لدى المستهلكين. وقد حظي الجهاز المزود بقلم بردود فعل إيجابية من المهتمين بالتكنولوجيا على مدونات الانترنت.
لكن السعر البالغ 499 دولارا للجهاز الذي يأتي بذاكرة سعتها 16 غيغابايت ويتصل بالإنترنت عبر تقنية واي فاي فقط مثل الآي باد والمنافسة التي يقابلها من الهواتف الذكية جعلا المحللين يشكون في أن الجهاز الجديد سيتغلب على الآي باد.
من ناحية أخرى أظهرت بيانات صادرة أمس الأربعاء أن الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تواصل توسعها في السوق على حساب أجهزة آي فون التي تنتجها آبل الأمريكية. وشكلت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 68 بالمئة من إجمالي سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي. وذكرت شركة "آي.دي.سي" لأبحاث السوق التي أصدرت هذه البيانات أن 8 شركات تنتج الهواتف الذكية باعت 104.8 مليون هاتف تعمل بنظام أندرويد الذي تنتجه غوغل. وقال رامون لاماس، كبير محللي اتجاهات وتكنولوجيا الهاتف المحمول في مؤسسة "آي.دي.سي"،  إن أندرويد يواصل انتشاره بقوة.
واستحوذت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على 44بالمئة من إجمالي هذه الهواتف بما يعادل 46 مليون هاتف.
في نفس الوقت، بلغت حصة آبل من السوق 16.9بالمئة بما يعادل 26 مليون هاتف مقابل حصة قدرها 18.8بالمئة خلال الربع الثاني من العام الماضي. كما انخفضت حصة هواتف بلاك بيري  من 11.5بالمئة إلى 7.4بالمئة خلال نفس الفترة. وارتفعت حصة هواتف ويندوز من 2.3بالمئة إلى 5.4بالمئة في الفترة نفسها.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن