ظل بشري على المريخ فوق مركبة "كيريوسيتي"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, January 28, 2015

ظل بشري على المريخ فوق مركبة "كيريوسيتي"
هل ترسل "ناسا" رواد فضاء سرّا إلى الكوكب الاحمر

"غدي نيوز"

تتوالى الصور "الوافدة" من كوكب المريخ التي ترصدها إحدى المركبات الفضائية التي تمكنت من الهبوط على الكوكب الأحمر، وبينها الكثير من الصور الغريبة التي تمثل أجساماً أرضية، وكان آخرها قبل نحو شهرين عندما نقل أحد النشطاء صورة لما يشبه الضريح، فضلا عن صور عديدة تمثل ما يعتقد البعض أنها مؤشرات على وجود حياة على الكوكب الأقرب إلى الأرض.

"ناسا" تخدع العالم؟

وثمة سؤال يسوق نفسه في هذا المجال، طرحته بعض المواقع العلمية المتخصصة في علوم الفضاء، وهو: هل سيتضح في مرحلة لاحقة إن وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" NASA تخدع العالم كل هذا الوقت، وترسل رواد فضاء سرّا إلى كوكب المريخ، لصيانة مركبتها هناك "كيريوسيتي" Curiosity واستكشاف المزيد عن الكوكب الأحمر وجمع معلومات تبقيها بعيدا عن أعين العالم؟
ومع أن الأمر قد يبدو مثيرا للسخرية، إلا أن صورة ظهرت على موقعUFO Sightings Daily يبدو فيها ظل لرائد فضاء، يعمل على إصلاح مركبة وكالة ناسا "كيريوسيتي"، الموجودة على سطح المريخ، بحسب تقرير مصور نشره يوم الثلاثاء (27-1-2015) موقع RT الروسي.

الأجسام الغريبة في الفضاء

ومع أن هذا القول يبدو منافيا للعقل تماما، حيث يمكن أن يكون هذا الظل لجزء من جسم المركبة نفسها، إلا أن عشاق نظرية الأجسام الغريبة في الفضاء يميلون إلى تصديق نظرية أن "ناسا" تخفي شيئا ما، وترسل روادا إلى المريخ منذ فترة، لاستكشاف الكوكب الأحمر وصيانة مركبتها.
ومع أن سلسلة الصور التي عرضها موقع UFO Sightings Daily، المهتم بمراقبة صور مركبات الفضاء على شبكة الانترنت، تظهر بوضوح ظلا لرائد فضاء يقوم بعمليات صيانة لمركبة كيريوسيتي Curiosity، إلا هذه الصور تبقى في النهاية مجرد صور مأخوذة من شبكة الانترنت، لا تنفي أو تؤكد أي حقائق علمية، وهي تبقى مجرد تساؤلات واستنتاجات ليس ثمة ما يؤكدها، على الأقل في الوقت الحاضر، وإن كانت كل هذه الظواهر ستبقى موضع متابعة حتى يكشف عنها اللبس، تأكيدا أو نفيا.
ولكنها تزيد الغموض يوما بعد يوم، حول ما تخفيه وكالات الفضاء العالمية (الأميركية، الروسية والأوروبية) من حقائق عن العالم، وحول القدر المحدد الذي يسمحون به من معلومات عن الكواكب الأخرى.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن