زر "سناب شات" يهدد وسائل التواصل الاجتماعي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, February 2, 2015

 "غدي نيوز"

بسبب بساطته الشديدة، وسرعة إمكانية مشاركة اللحظات، وفضلا عن الخصوصية والأمان، بدأ كثير من جمهور وسائل التواصل الاجتماعي في التوجه إلى تطبيق "سناب شات" Snapchat لوضع مشاركاتهم، بدلا من إنستغرام وفيس بوك وتويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.
فمن المعروف أن وضع المشاركة في "سناب شات" Snapchat لا يقتضي غير ضغطة زر واحدة، ووضعها في القائمة تحت تصنيف "قصتي" (my story) ليشاهدها العشرات أو المئات أو الآلاف، حسب عدد قائمة المشاركين في الحساب.
وتقول السعودية أماني صائغ لشبكة "سكاي نيوز عربية" ان "سناب شات Snapchat هو المفضل لدي"، وتضيف "إنه بسيط للغاية ولا يأخذ مني أي وقت، إضافة إلى الخصوصية والحماية العالية فالمشاركات فيه تختفي بمجرد مشاهدتها".

أسلوب بسيط

ويعتبر مشاركون آخرون أن سناب شات يعد مستقبل وسائل التواصل، وأنه بأسلوبه البسيط سيتفوق على البقية.
"المشاركة في التطبيق لا تحتاج لغير خطوتين. صور وانشر، ناهيك عن الحكاية الغالية والخصوصية"، كما يقول جمال محمد من دبي.
وفي الأسبوع الماضي أطلقت "سناب شات" Snapchat خدمة Discover المخصصة لبث الأخبار المنوعة من مصادرها التي من بينها "سي إن إن" و"ناشيونال جيوغرافيك".

منافس قوي في المستقبل

وكانت الشركة، التي تقدر قيمتها السوقية نحو 10 مليارات دولار، رفضت في السنوات الماضية كل عروض الاستحواذ التي تلقتها من غوغل وفيس بوك، إيمانا من أصحابها أنها ستكون منافسا قويا في المستقبل لجميع وسائل التواصل السائدة الآن
وتفتخر الشركة بتوفير الأمان لمستخدميها، حيث صرحت أنها لا تملك أي خوادم لتخزين المحتوى المتداول عليها، الذي يختفي بمجرد مشاهدته.

معلومات حول التطبيق

اسم التطبيق: snapchat
المطور/الشركة: Snapchat Inc.
التصنيف: الصور والفيديو
حجم التطبيق:  6.7 MB
آخر تحديث للتطبيق: Nov 07, 2013
توفر الواجهة العربية: غير متاحة.
الأجهزة المدعومة: الآيفون والآيبود تتش والآيباد بنظام  iOS 4.3 فما فوق و متوافق مع الأيفون الخامس.
السعر: مجاني

فكرة التطبيق والوظيفة

مشاركة اللحظات الخاصة بك وتحديد وقت معين للمتلقي لمشاهدتها حيث لن يستطيع المتلقي مشاهدتها سوى لثوان معدودة يتم تحديدها من قبل المرسل، بحسب موقع "التفاحة".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن