بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك

عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"

مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"

راهب اسباني يبني كاتدرائية من المواد المعاد تدويرها

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, February 7, 2015

قاوم مرض السل وأكد أن لا مستحيل تحت السماء
راهب اسباني يبني كاتدرائية من المواد المعاد تدويرها

"غدي نيوز"

من هو الراهب الذي وهب نحو 50 عاماً من عمره لبناء كاتدرائية "دون خوستو" Don Justo في بلدته الواقعة في إسبانيا؟ وكيف تمكن من تحقيق مثل هذا الانجاز الهندسي الرائع؟
في البداية، لا بد من الإشارة إلى أن هذه الكاتدرائية باتت تعرف باسم "دون خوستو" Don Justo، وهي تقع في بلدة ميجورادا ديل كامبو Mejorada del Campo في وسط اسبانيا.
أما الهيكل الرائع للكاتدرائية فهو من بنات أفكار وعمل رجل واحد، وهو الراهب جاستو غاليغو مارتينيز Justo Gallego Martínez الذي وهب كل وقته، لا بل سني حياته من أجل بناء هذه الكاتدرائية.
ويبلغ غاليغو مارتينيز من العمر الآن 89 عاماً، وبنى ما يعرف بكاتدرائية "دون خوستو" منذ العام 1963. وغالباً، ما كان يستخدم هذا الراهب المتواضع المواد المعاد تدويرها، فضلا عن بعض المواد والأغراض الضرورية التي كانت تتطوع بتقديمها له شركات أخرى من مختلف انحاء اسبانيا.

أبراج وسلسلة من القبب

وتتكون الكاتدرائية الضخمة من عدة أبراج وسلسلة من القبب، إضافة الزجاج الملون، والأدراج اللولبية، التي يتطلب بناؤها الكثير من الخبرة، كما تضم الكاتدرائية ديرا لاقامة الشعائر الدينية ايضا، وبنيت الكاتدرائية على مساحة 24 ألف قدم مربع.
ولم يكن غاليغو يملك أي خبرة في البناء عندما بدأ العمل على المشروع، منذ أكثر من 50 عاماً. ودخل غاليغو الدير ولم يكن قد تجاوز العشرين من عمره، ولكنه أصيب في تلك الفترة بمرض السل.

تكريس حياته الدينية

وطرد غاليغو بسبب مرضه وقبل أن ينذر وعوده، حيث أصبحت الكاتدرائية طريقته الوحيدة لتكريس حياته الدينية، فتغلب على المرض وقاومه بعزم وايمان وأثبت أن لا مستحيل تحت السماء.
وصمم غاليغو المبنى بناء على ما شاهده في صور التقطت لعدد آخر من الكاتدرائيات ومباني مشهورة في الكتب والمجلات.
ويُذكر أن إذن التخطيط لم يعطَ لكاتدرائية "دون خستو" Don Justo، ما يعني أنها لن تستخدم لخدمة الناس أو الكنيسة، أي أنها ستكون معلما سياحيا إلى أن تقرر السلطات المحلية السماح باستخدامها كمعلم ديني.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن