الكرز يساعد في حماية الجسم من مختلف الأمراض

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, February 7, 2015

"غدي نيوز"

أثبت العلماء في دراسة حديثة ستنشر نتائجها في الدوريات العلمية، ان ثمار الكرز قادرة على حماية جسم الإنسان من أمراض مختلفة. مؤكدين في الوقت عينه ان تناولها بانتظام يؤثر ايجابيا في صحة الإنسان، ما يعزز دراسات سابقة أكدت أهمية الكرز الغذائية والصحية، وأشارت إلى ضرورة تناوله كفاكهة غنية بالأحماض العضوية ومضادات الأكسدة، فضلا عن أنها مصدر مهم للمعادن والفيتامينات.

خفض مستوى الكولسترول

وفي هذا المجال، توصل الباحثون الى هذا الاستنتاج بعد سلسلة من الاختبارات الفريدة والمهمة التي اجريت على الفئران المخبرية، حيث بينت نتائجها أن تناول ثمار الكرز أدى الى انخفاض مستوى الكولسترول في دم الفئران، وبالتالي تقلصت خطورة اصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية.
تضمنت وجبة غذاء الفئران خلال فترة الاختبارات، كمية معتدلة من الكربوهيدرات ومواد غذائية مرتفعة الدهون. وبعد ان بدأ الباحثون بإطعام الفئران بمسحوق خاص من ثمار الكرز، لوحظ انخفاض عوامل خطورة اصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلص مستوى الكولسترول في دمها، فضلا عن انخفاض وزنها ايضا.

الوقاية من أمراض القلب

حسب رأي الخبراء والباحثين، فإن المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة تخفض عمليا احتمالات الإصابة بأمراض مختلفة، ولا سيما منها أمراض القلب والسرطان الأكثر شيوعا على مستوى العالم، وهي تشكل نسبة الوفيات الأعلى بحسب "منظمة الصحة العالمية".
وما خلص إليه الخبراء في هذا السياق هو أن ثمار الكرز تؤثر ايجابيا في صحة الإنسان، أكثر مما كان يعتقد سابقا، حتى أن كثيرين ينظرون إلى الكرز ليس كغذاء فحسب، وإنما كدواء يحصن جسد الانسان من كثير من الأمراض الشائعة والخطيرة، فضلا عن أنه يعتبر غذء مثالي لمن يتبعون حميات غذائية ويريدون إنقاص الوزن.

غني بالأحماض العضوية

وهذا ما تؤكده الدراسة بالذات، إذ وجد العلماء أن ثمار الكرز تساعد الذين يعانون من البدانة في الوقاية من أمراض القلب، لأنها غنية بالأحماض العضوية (حمض الليمون، حمض التفاح، حمض السيكسينيك، حمض الساليسيليك)، فضلا عن عناصر مهمة (النحاس، الحديد، النيكل، الروبيديوم، البوتاسيوم ، الكالسيوم، الفسفور والمغنيسيوم)، اضافة الى السكر وفيتامينات مختلفة.

المصادر: RT + "تيليبورت رو" + "غدي نيوز"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن