انطلاق اجتماعات جنيف لمكافحة التغيرات المناخية

Ghadi news

Tuesday, February 10, 2015

"غدي نيوز"

بدأت مدينة جنيف السويسرية الاثنين 9 شباط (فبراير)، اجتماعات فريق "ديربان" العامل المكلف بصياغة اتفاقية دولية للحد من التغيرات المناخية، وهي الإجتماعات التي تستمر حتى 13 شباط (فبراير) الجاري.
وأكدت الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي كريستيانا فيجيريس Christiana Figueres أن الاتفاقية الجديدة التي تتم صياغتها "تهدف لسد الثغرات الحالية التي تعوق الإستجابة الفعالة للتحديات المناخية والحد من ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض بنسبة 2 درجة مئوية، إضافة إلى الحد من الإنبعاثات العالمية من الغازات الدفيئة، وخفض نسبة الكربون الناتج عن نشاطات الإقتصاد العالمي لتحسين حالة المناخ خلال النصف الثاني من هذا القرن".
ويأمل المتفاوضون أن ينجح الاجتماع الرسمي في "إحراز تقدم حقيقي في الملف الخاص بالمناخ"، يؤدي إلى اتفاق مستقبلي يشمل تقاسم الدول لأعباء خفض الإنبعاثات بين الجنوب والشمال، بينما تأمل الدول النامية في التحرك نحو توفير التمويل المطلوب لمساعدتها على التكيف ومكافحة ظاهرة الإحتباس الحراري، وهو التمويل الذي يبلغ حوالي 100 مليار دولار سنويا حتى عام 2020.
وأشارت فيجيريس إلى أن الاتفاقية النهائية ستسلم فى كانون الأول (ديسمبر) من العام الجاري في باريس وتدخل حيز التنفيذ في عام 2020.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن