بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

على الصين خفض التلوث إلى النصف حتى تتحسن البيئة

Ghadi news

Sunday, February 15, 2015

تشاي تشينغ نائب وزير حماية البيئة:
على الصين خفض التلوث إلى النصف حتى تتحسن البيئة

"غدي نيوز"

قال مسؤول حكومي كبير إنه يجب على الصين خفض مستوى انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري بمقدار النصف قبل أن يتحقق أي تحسن واضح للبيئة، فيما يؤكد التحديات التي تواجه البلاد بعد ثلاثة عقود من النمو السريع.
وقال تشاي تشينغ نائب وزير حماية البيئة في الصين في إفادة صحفية، إنه تم الحد من الملوثات "بضع نقاط مئوية" منذ عام 2006 ويجب خفضها بنسبة أكبر كثيرا لكي يتم تحقيق تقدم.
وقال "وفقا لتقييم الخبراء يجب خفض الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 30 و50 في المئة عن المستويات الحالية لكي نشهد تغيرا ملحوظا في نوعية البيئة".
وتعهدت الصين بإغلاق مساحات كبيرة من الصناعات الثقيلة المتقادمة، وخفض استهلاك الفحم في المناطق الساحلية الشرقية المكتظة بالسكان في إطار مكافحة التلوث.
وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي فرضت الصين قيودا شديدة القسوة على الصناعة في أنحاء شمال الصين من أجل ضمان جودة الهواء أثناء قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي التي عقدت في بكين. وقال تشاي إن الانبعاثات في المنطقة تراجعت أكثر من 50 في المئة أثناء الاجتماع.
وأضاف إن قدرة الصين على مكافحة التلوث ما زالت "محدودة" وإن سياساتها ما زال يتعين تحسينها.
ووفقا للبيانات الرسمية التي نشرت في وقت سابق هذا الشهر فإن ثماني مدن فقط من بين 74 مدينة تراقبها وزارة البيئة أوفت بالمعايير القومية للتلوث في العام الماضي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن