هاتفك الذكي... قنبلة موقوتة قد تنفجر بين يديك!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 18, 2015

بعض النصائح لتجنب الوقوع في الخطأ
هاتفك الذكي... قنبلة موقوتة قد تنفجر بين يديك!

 "غدي نيوز"

أثناء شحن الهاتف الذكي قد يرن تلفونك فجأة فتسرع للرد متجاهلاً أو في غالب الأحيان غير مدرك للمخاطر التي قد تنجم عن ذلك، والتي قد تكون قاتلة، وثمة أمثلة كثيرة في هذا المجال طاولت عددا من مستخدمي الهواتف الذكية، ما أدى الى انفجارها ومقتل أو إصابة أصحابها.
وهذا يعني انه لا بد من الحذر دائما، ومعرفة أبعاد الخطر الكامن في ما نملك من أجهزة متطورة، خصوصا وأننا نضع هذه الاجهزة بمتناول الاولاد والمراهقين، دون ارشادهم وتوعيتهم حيال المخاطر المحتملة.

نصائح الخبراء

الخبراء يقدمون بعض النصائح لتجنب الوقوع ضحية هاتفك الذي قد يتحول إلى قنبلة بين يديك.
يحذر الخبراء دائما من إجراء مكالمات تلفونية في الوقت الذي يكون فيه الهاتف الذكي مرتبطا أو متصلا بالتيار الكهربائي، أي أثناء شحن البطارية، وذلك لوجود عدة مخاطر كبيرة وفي مقدمتها أن يتمزق عازل كابل شحن البطارية، أو ربما لوجود خرق فيه قد يجعل الجسم على احتكاك مباشر بالتيار الكهربائي. وهنا، لنا أن نتصور وأن نقدّر حجم الصدمة الكهربائية التي ستحدث ونتعرض لها عندما يكون الجسم على احتكاك مباشر مع تيار كهربائي بقوة 230 فولت.
وفي أحسن الأحوال سوف تتسبب الصدمة في سقوط التلفون من اليد، لكن عندما يكون مثلا الشخص مستلقيا في حوض الاستحمام "البانيو"، وفي يده التلفون المرتبط بالتيار الكهربائي، فإن خطر الموت سيكون لا شك كبيرا، لأنه عندما يلتقي التيار الكهربائي بالماء، الذي هو كما يعرف الجميع موصل جيد للحرارة والكهرباء في آن، كما ذكر "موقع RTL الألماني".

خطأ تقني في التصنيع

وقد يحدث أن ينفجر جهاز الهاتف فجأة - ربما بسبب خطأ تقني في التصنيع. وتحكي كريستينا تيسلغر Christina Tiselger أن تلفونها الذكي أخذ بالاشتعال من تلقاء نفسه فيما كانت تعتني برضيعها، الأمر الذي تسبب لها في خوف على نفسها وعلى طفلها، كما تقول.
وإضافة إلى تجنب مسك الهاتف أثناء عملية شحن البطارية، ينصح الخبراء أيضا باستخدام كابل شحن الهاتف الذي تنصح به الشركة المصنعة للهاتف نفسها، وعدم اللجوء إلى الكابلات رخيصة الثمن، التي عادة ما تكون رديئة الجودة وغير آمنة، وفقا لما أورده موقع RTL.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن