بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

آيس كريم بالذهب في دبي بأكثر من 800 دولار

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, February 25, 2015

أطلق عليه اسم "الماس الأسود" Black Diamond
آيس كريم بالذهب في دبي بأكثر من 800 دولار

"غدي نيوز"

بعد أن كان الذهب يعرف ببريقه، أصبح الآن بمقدور الأثرياء التعرف على مذاقه، ففي إمارة دبي يقدم أحد المقاهي نوعا فاخراً جدا من مثلجات "الآيس كريم" Ice Cream المرصع بالذهب عيار 23 المعالج والصالح للأكل، ويبلغ سعر القطعة الواحدة منه 2999 درهماً إماراتيا، أي ما يعادل الـــ 800 دولار أميركي، حسب ما جاء على الموقع الالكتروني لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
ويقدم مقهى "سكوبي كافيه" Scoopi Cafe لرواده - من الأثرياء طبعا - تلك القطعة الذهبية النادرة، مطلقا عليها اسم "الماس الأسود" Black Diamond، ويبدو أن الاقبال عليها يظهر حجم التناقضات في عالم غريب، حيث يعاني مئات الملايين من البشر من الجوع.

يستغرق صنعها 5 أسابيع

وتصنع هذه المثلجات من أفخر أنواع الزعفران الإيراني الأغلى ثمنا، ومن الكمأة الإيطالية السوداء، بالإضافة إلى الفانيلا المستوردة من مدغشقر، ويستغرق صنعها من صاحب المقهى زوبين دوتشي Zubin Doshi نحو خمسة أسابيع لانتقاء أفضل المكونات من مختلف أنحاء العالم.
وعلى الرغم من أن هذا الآيس كريم باهظ الثمن، إلا أنه يتمتع بطعم شهي، خاصة بعد إضافة الذهب عيار 23 قيراطا إليه، كما يتم تقديمه في وعاء "فيرساتشي" Versace فاخر ومزخرف. ويتيح المقهى للزبون الاحتفاظ بالمجموعة المكونة من هذا الوعاء والملعقة كهدية تذكارية.
ويقدم المقهى، الذي يقع في شارع جميرا بجانب حديقة أم سقيم في إمارة دبي، إلى جانب قطعة الآيس كريم الباهظة الثمن مجموعة متنوعة من الآيس كريم التقليدي.
وبالرغم من أن قطعة آيس كريم "الماس الأسود" هي الأغلى في العالم، إلا أنها ليست أغلى حلوى على الإطلاق.

الأسبوع الوطني للدونات

وعلى صعيد متصل، كانت سلسلة "كرسبي كريم" قد كشفت النقاب العام الماضي عن أغلى "دونات" في العالم بمناسبة الأسبوع الوطني للدونات، حيث وصل سعر دونات كرسبي كريم الفاخر والمحشو بالتوت والكريم والمزين بأوراق الذهب عيار 24 قراطا صالحة للأكل وحبات الماس الصالح للأكل أيضا، بالإضافة إلى الفاكهة والزهور المصنوعة يدويا من الشكولاتة البلجيكية البيضاء مع غبار من الذهب، إلى 1684 دولارا.
ولم يكن "الدونات" والذي عرض في متجر "سيلفريدجز" بشارع أكسفورد بلندن، للبيع بل استعمل فقط كجائزة أعطيت لكلودين تايلور، وهي فنانة ماكياج من لندن.

"غدي نيوز" + "الدايلي مايل" + "العربية" ووكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن