أميركي يتبع نظاما غذائيا بالديدان لمدة 30 يوما

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, March 1, 2015

 "غدي نيوز"

اتبع طالب أميركي يدعى كامرين برانتلي - ريوس Camren Brantley - Rios ولمدة ثلاثين يوما نظاما غذائيا جديدا، يعتمد على الحشرات، إذ يتناولها ثلاث مرات في اليوم من خلال ما سماه "بغ دايت" أو "نظام غذائي بالحشرات".
وقال برانتلي-ريوس إن اللحوم العادية مثل لحوم البقر والخنزير ليست متاحة دائما، ولهذا أراد تجربة ما يعتبره الكثيرون النظام الغذائي الذي سيفرض نفسه في المستقبل.
وقال الطالب الأميركي عن وجبة عشائه: "أتناول وجبة الأرز بالدود المقلي، وهي جيدة جدا، أغمس الدود المقلي في صلصة الصويا ثم أضعه في فمي".
ويشعر الكثير من الناس بالنفور إن لم يكن بالاشمئزاز والقرف من فكرة أكل اليرقات والديدان.
وقد كان الطالب الأميركي من بينهم لكنه غير رأيه، وأصبح يأكل الحشرات في وجبات الفطور والغداء والعشاء.

برغر الحشرات بالجبنة!

ويقول برانتلي-ريوس: "أعتمد على ثلاثة أنواع رئيسية وهي: ديدان الوجبة، وديدان الشمع، والصراصير، وتمثل هذه الأنواع العنصر الرئيسي في نظامي الغذائي"، وأضاف: "لكنني أحاول مزج أنواع مع بعضها البعض من هنا وهناك لتبدو غريبة قليلا، فهناك البيض المخفوق مع ديدان الشمع، وبرغر الحشرات بالجبنة والصراصير على طريقة كريول، وهي الوجبات اليومية.
لكن أحيانا، وبحسب الـ "بي بي سي" يوسع اختياراته ويضيف أنواعا أخرى منها الصرصار البرتقالي المرقط.
ويقول برانتلي-ريوس إن إعدادها يجعله في الواقع يبكي، لكن بعد الانتهاء يتضح أنها أكلة لذيذة على نحو مدهش.

طريقة الإعداد

وعن طريقة الإعداد يوضح: "أتنزع الأرجل والأجنحة والغطاء الذي يحمي الرأس، وأضعها مع أعشاب وفطر عيش الغراب والبصل، لقد كانت منعشة ولم يكن طعمها غريبا".
لكن بالطبع كانت هناك تجارب أخرى لم تكن موفقة. ويقول عنها: "ديدان الحرير لم تكن مفضلة بأي حال، إن لها رائحة كريهة".
ويوضح برانتلي – رويس قائلا إن الحشرات تستهلك القليل من الموارد الطبيعية مقارنة بالثدييات، لإنتاج نفس المعدل من البروتين.
وهناك أكثر من ملياري شخص في العالم يضعون الحشرات على لائحة طعامهم، وفقا لمنظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة، لكن وجبات الحشرات لم تحظ بما تستحقه من مكانة في الولايات المتحدة.
وتابع الطالب الأميركي قائلا: "لا نحتاج إلى تناول الحشرات في أميركا، لدينا أفضل أنواع اللحوم ونحن محظوظون لوجود هذه الرفاهية، لذلك لا توجد ضغوط علينا لنتناول الحشرات في الوقت الحالي على الاقل، لكن ما يحاول الكثيرون من الناس فعله الآن هو جعلها أكثر قابلية للتسويق".
ويوضح قائلا إنه لا توجد الكثير من المزارع التي تبيع الحشرات بغية استهلاكها من طرف البشر، لذلك فهو يطلبها من المزارع التي عادة ما توردها لحدائق الحيوان التي تستخدمها لإطعام الزواحف.

إقناع بعض من أصدقائه

ويحرص دائما على أن تكون الحشرات تغذت بشكل طبيعي، ويشتري فقط الأنواع التي يعرف أنها آمنة عند تناولها.
ويقول :"لا أذهب للبحث عنها في الغابات، فهناك قطعا خطورة في هذا، لذلك اتصل بمزارع مختلفة وأطلب العديد من الحشرات التي أعتقد أنني في حاجة إليها".
ويدرك الطالب الأميركي جيدا أن تناول شخص واحد للحشرات لن يحدث فرقا، ولا بد أن يحذو الملايين من الناس حذوه لإحداث تأثير بيئي حقيقي.
إذا فهل نجح في إقناع أي شخص آخر بأن يحذو حذوه؟
يوضح قائلا إنه نحج في إقناع بعض من أصدقائه، ويقول "لا أجبرهم على تناولها أو أي شيء، لكن الكثير من أصدقائي فعلوها، رغم أنني لم أكن أتوقع منهم أن يأكلوا الحشرات".

بتصرف عن الـ "بي بي سي" + وكالات
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن