هل يوجد ما يعرف بالقذف عند النساء؟

Ghadi news

Sunday, March 1, 2015

"غدي نيوز"

ما هي حقيقة ما يسمى بالقذف عند النساء وهل هو موجود فعلاً؟ فقد كشفت دراسة حديثة على عينة قليلة من النساء، وهذه التجربة أقيمت على 7 نساء متطوّعات يزعمن بإفراز كميات كبيرة من السوائل خلال الجماع في دفعة واحدة وبالتحديد عند الوصول إلى النشوة، الأمر الذي يشير إليه البعض إلى أنّه نوعٌ من القذف لدى المرأة. في هذا السياق، قام الباحثون بفحص هذا النوع من السوائل، ليكتشفوا أنّه يتكوّن بمعظمه لدى النساء الـ7 من البول!
كذلك، تمّ العثور لدى 5 من المتطوّعات على كمية قليلة جداً من إنزيم الـPSA، والتي تفرزه غدد الـskene عند النساء والبروستات عند الرجال.
وبالتالي، واستنادا إلى هذه التحاليل الدقيقة، تمّ التوصّل إلى أنّ ما يعرف بالقذف لدى المرأة خلال الجماع هو في الحقيقة عملية تبوّل لا إراديّة قد تحصل خصوصاً خلال الوصول إلى النشوة.
وفي حين أنّ الأمر لا يبعد عن المنطق، إلّا أنّ ذلك لا يجزم عدم وجود أي نوع من القذف لدى المرأة، فمن الممكن أيضاً أنّ يكون هناك نوع آخر من الإفرازات لدى نساء أخريات لم يتمّ إجراء الاختبار عليها.
وفي حين أنّ هذه الدراسة الحديثة أضاءت على جزء كبير من واقع القذف لدى المرأة، ولكنّها ليست كافية لتأكيد عدم وجود هذه الظاهرة على الإطلاق.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن