صداقة غريبة بين نمر مكتئب وفأرين في رومانيا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 2, 2015

"غدي نيوز" – ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

في حديقة حيوان برومانيا، وجد النمر الحزين "ساندوكان" Sandokan عزاءه في صداقة غريبة نشأت بينه وبين فأرين صغيرين، وذلك بعدما فقد رفيقة حياته التي أمضى معها ثلاثة عشر عاما في "حديقة حيوانات في مدينة غالاتي" zoo in the city of Galati، وقد أصيب بحالة اكتئاب شديدة.
هذه الصداقة بين النمر والفأرين الصغيرين شغلت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، كونها تمثل ظاهرة غربية، لا يتوقعها عقل انسان، نظرا للاختلاف الشديد بين النمر والفأر من حيث الحجم وخصائص بيولوجية أخرى.

ساندوكان يعاني الاكتئاب

وقال موقع "سبق" الالكتروني نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية: "إن ساندوكان Sandokan الذي عاش مع رفيقته 13 عاماً في حديقة الحيوان بمدينة غالاتي الرومانية، توفيت العام الماضي 2014، ومنذ ذلك الحين أصيب النمر بحالة الاكتئاب"، ولم يجدوا سبيلا لعلاجه بعد أن ساءت حاله وأعرض عن تناول الطعام.
وحسب "الدايلي ميل" أيضا: "جلب العاملون بالحديقة نمرة أنثى صغيرة اسمها (سميرة) Samira، معتقدين أنها ستنسي ساندوكان Sandokan حزنه على رفيقة عمره، لكن النمر لم يهتم بها، وظل على حاله".
وقال المتحدث باسم حديق الحيوانات في مدينة غالاتي "مادالين سربان"Madalin Serban: "بعد وفاة شريكته العام الماضي أصبحنا قلقين للغاية بشأن Sandokan لأنه توقف عن تناول الطعام وبدأ يلتهم بعضا من ذيله، وبدا واضحا جدا أنه كان في حداد مستمر على فقدانها".

العلاجات الطبية

وأضاف سربان: "حدائق الحيوان الأخرى تميل في مثل هذه الحالة إلى استخدام العلاجات الطبية لمثل هذا النوع من الاكتئاب، ولكن هذا يستدعي استخدام مسدس مزود بكمية من المهدئات عبر حقنة وإطلاقها عليه، وهذا أمر مؤلم جدا بالنسبة إلى الحيوانات".
ومن بعدها جلب العاملون فأرين صغيرين، وللمفاجأة لم يأكل ساندوكان الفأرين، بل تركهما يلعبان ويتجولان معه في القفص، وأحياناً يلعبان في فرائه، ومنذ ذلك الحين نشأت صداقة غريبة بين النمر والفأرين.
وقال أحد حراس الحديقة "دورو إيني" Doru Ene: "بالتأكيد رؤية الفئران في القفص مع النمر أمر غريب جدا".
وأضاف: "لكن لا يبدو أن ليس لديه مشكلة مع هذين الفأرين، فقلنا لماذا لا تدوم الصداقة طالما أنها خففت عن النمر المكتئب"، وقال: "لم نر مثل هذا الامر من قبل وفوجئنا حقا بهذه الصداقة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن