عالمة التغذية أميرة قصيص ضمن فريق الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, March 3, 2015

عالمة التغذية أميرة قصيص ضمن فريق الطائرة العاملة بالطاقة الشمسية
تحلق بلبنان في رحلة حول العالم مع طائرة سولار إمبلس من أبو ظبي

"غدي نيوز"

انضمت عالمة التغذية اللبنانية أميرة قصيص الى فريق عمل طائرة "سولار إمبلس" التي يمكنها التحليق لمسافات طويلة معتمدة على الطاقة الشمسية فقط.
وستحلق الطائرة، للمرة الأولى على مستوى العالم، في رحلة حول العالم انطلاقا من أبو ظبي الأسبوع المقبل. وستقدم "نستله" للطيارين السويسريين اللذين سيقودان الطائرة ويتخطيان كل التحديات في هذه الرحلة المستدامة الوجبات الغذائية التي تم بحثها وتطويرها وتقديمها خصيصا لهذه المهمة.
وكانت اميرة قصيص قد انضمت إلى مركز نستله للأبحاث والتطوير في عام 2008 كعالمة تغذية متخصصة في مجال الطاقة والصحة الأيضية، حيث تعمل قصيص على إدارة المشاريع وتقديم الدعم العلمي في مجالات مختلفة كالتحكم بالوزن، التحكم بمعدل الجلوكوز بالدم وصحة القلب والأوعية الدموية.
وفي عام 2010، باشرت قصيص وبقية أفراد فريقها بالعمل جنباً إلى جنب مع فريق عمل الطائرة "سولار إمبلس"، لتطوير برنامج غذائي خاص بالطيارين يمكنهم من إتمام جولتهم حول العالم.
نشأت أميرة قصيص في لبنان، وحصلت على درجة البكالوريوس من الجامعة الأميركية في بيروت، ثم تلقت بعد ذلك تدريباً كاختصاصية تغذية سريرية عبر عملها في مستشفيات عدة بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك قبل أن تقرر التحول إلى عالم البحوث، لتتخرج بعدها من جامعة ماكجيل في كندا حاملة شهادة الماجستير ودرجة الدكتوراه في التغذية البشرية.
وقد عمل مركز نستله للأبحاث والتطوير عن كثب مع فريق "سولار إمبلس" على مدى أربع سنوات لتطوير مجموعة من الوجبات الرئيسية والخفيفة القادرة على تحمل مختلف التغيرات القاسية سواء في درجات الحرارة أو في الظروف الجوية المختلفة، حيث تزود الطيارين بمستويات التغذية المناسبة. وتم تحضير الوجبات وفقا لميول الطيارين وحاجاتهم ليحظيا بالراحة والاستمتاع بالرحلة.
ساهمت مشاركة نستله في هذا المشروع في دعم النشاطات التعليمية المرتبطة بالاستدامة ونشر الوعي بالأهمية الكبيرة للجهد الذي يبذله كلا الطيارين بيرتراند بيكارد، مؤسس ورئيس مشروع "سولار إمبلس" وأندريه بورسبيرج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للمشروع.

النظام الغذائي... ونجاح المهمة

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أميرة قصيص من مركز نستله للأبحاث والتطوير: "كان العمل مع فريق "سولار إمبلس" على مدى أربعة أعوام مثمرا جدا، حيث قام مركز نستله بتطوير وجبات تتحمل الظروف القاسية في الوقت الذي تقدم فيه مستويات مناسبة من التغذية. يعتمد النجاح على اتباع الطريقة الصحيحة في التعبئة والتغليف وضمان وجود المواد المناسبة في المكان المناسب وتزويد الطيارين بما يجعلهم يستمتعون بمغامرتهم الفريدة".
سترافق الدكتورة أميرة قصيص الطائرة خلال الأشهر القادمة بهدف متابعة النظام الغذائي للطيارين وضمان توفر الكميات المناسبة من الطعام. ومن المتوقع أن تستمر الرحلة لمدة خمسة أشهر وتتضمن عدداً من محطات الوقوف بما في ذلك الصين والهند والولايات المتحدة الأميركية، قاطعة حوالي 35,000 كيلومترا في حوالي 500 ساعات طيران.
وتعليقا على دور التغذية في دعم المبادرة والمساهمة في تحقيق أهدافها، قال كلا الطيارين، بيرتراند بيكارد وأندريه بورسبيرج: "يمثل النظام الغذائي المناسب جزءا هاما ومحوريا في نجاح هذه المهمة والمحافظة على صحتنا خلال هذه الرحلة الطويلة حول الأرض. لقد استفدنا من الخبرة العلمية لعلماء مركز نستله للأبحاث والتطوير الذين طوروا وجبات غذائية تم تحضيرها خصيصا لنا، فمن خلال العمل عن كثب مع الفريق، تأكدنا من أننا سنستمتع بأوقات الطعام التي تزودنا بنوع من الراحة لا سيما في ظل الظروف القاسية المصاحبة".
وتقدم نستله الوجبات للطيارين على متن الطائرة متبعة طريق تعبئة وتغليف وضعت خصيصا لهذا المشروع، كما ستقدم نستله أيضا مياه نستله بيور لايف وقهوة نسكافيه سريعة الذوبان للطيارين.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن