ورشة عمل عن الاستخدام الأمثل للمياه في الأردن

Ghadi news

Saturday, March 7, 2015

"غدي نيوز"

عقدت في "جمعية الشباب للتنمية الذاتية" في الزرقاء ورشة عمل حول "الاستخدام الأمثل للمياه وطرق ترشيد استهلاكها".
وتناولت الورشة التي شارك فيها رئيس الجمعية موس العموش، ونائب رئيس جمعية الضح الخيرية مهدية ياسين كيفية إنشاء "حدائق الندرة المائية" التي تعتمد على زراعة نباتات مخصصة للزينة وتستخدم كميات قليلة من المياه، اضافة الى الطرق المختلفة للحصاد المائي.
ولفت المشاركون في الورشة الى ان 45 بالمئة من استخدام المياه يخصص للاستخدام المنزلي، مبينين اهمية اعادة استخدام المياه المخصصة للغسيل والوضوء "المياه الرمادية" في ري الحدائق، مشيرين الى ضرورة زيادة الوعي لدى المواطنين بضرورة اجراء الصيانة الدورية لخزانات المياه واصلاح العوامات والشبكات الداخلية والاحتفاظ بخزانات اضافية تلبي الحاجات المتزايدة ولمواجهة الظروف الطارئة.
ولفت المشاركون في الورشة الى موضوع انقطاع التيار الكهربائي والاعتداءات المتكررة على شبكات المياه وسرقة اغطية مناهل الصرف الصحي وكوابل مضخات ما يلحق خسارة مادية بمديرية المياه.
وتطرق المشاركون الى طرق هدر المياه في المنزل وكيفية تجنبها، مشددين على الحفاظ عليها انطلاقا من تعاليم الدين الاسلامي السمحة وعدم الإسراف وترشيد استخدامات المياه للغايات الصناعية والزراعية كون الاردن من أفقر دول العالم مائيا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن