كعكة الأناناس المقلوبة

Ghadi news

Wednesday, August 22, 2012

الوصفة المميزة ليوم الأربعاء 22-8
... كعكة الأناناس المقلوبة

"غدي نيوز"
يتميز الأناناس بكونه من الفاكهة الإستوائية، وكذلك بشكله الهرمي الملفت للنظر، ولذة الطعم  ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. وتكون له رائحة نافذة أخّاذة عند النضوج.
فعندما اكتشفت أمريكا الجنوبية، وجد المستكشفون هذه الفاكهة الذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفة كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن أخرى في العالم. وكما نشاهد اليوم فهي متواجدة أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر". "Pineapples
يحتوي الأناناس على كميات كبيرة جدا من السكر وغناه بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم. ويكون 70% من وزنها ماء و 20% سكر.
  ويوجد في الأناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم أثقل الأغذية على المعدة، ويقال أن هذه المادة لديها خواص مانعة للورم والإحتقان. كما يوجد فيه الكثير من الأملاح المعدنية مثل الفسفور واليود.
يمنع الأناناس عن المصابين بمرض السكر لإحتوائه على كمية عالية من السكريات. ولكنه يفيد في ادرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم. وكذلك يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصآ الشرايين، لذلك يمنع تصلب الشرايين
في البيئات غير الصالحة لنموه، يمكن زراعته في البيوت المحمية ولكنه عمل شاق غالبا ما يكون كهواية أو متعة وتسلية وليس لغرض التجارة. وتعتبر تايلند والفليبين في طليعة الدول المصدرة لمحاصيل الأناناس.
أما عن طريقة عمل كيكة الأناناس المقلوبة فهي كالتالي:
المكونات:
1/4 كوب من الزبدة أو السمنة.
2/3 الكوب من السكر الأسمر.
9 قطع من الأناناس المعلب المصفى.
9 قطع من الكرز المعلب "إختياري للتزيين".
1كوب و1/3 الكوب من الطحين المنخول لكافة الإستعمالات.
1/2كوب من السكر الأبيض.
ملعقة و1/2 ملعقة ممسوحة من البيكنغ باودر.
1/3 الكوب من السكر
1/2 ملعقة صغيرة من الملح.
5 ملاعق كبيرة من عصير الأناناس.
1 بيضة كبيرة.
1 ملعقة صغيرة من الفانيلا.
1/4 كوب من الزبدة للوجه
الكمية تكفي ل9 أشخاص.
الطريقة:
1- يسخن الفرن إلى درجة 350 درجة فهرنهايت أي 180 درجة مئوية.
2- تحضر صينية 60 سنتمتر مربع. تذوب الزبدة ثم  يوضع السكر الأسمر فوق الزبدة. تصف قطع الأناناس على الوجه وتوضع حبة من الكرز في مركز كل حبة أناناس.
3- في وعاء متوسط، يوضع السكر الأبيض مع الزبدة أو السمنة. ثم تخفق البيضة على جانب خليط السكر والزبدة، ويوضع عليها الملح والفانيلا. يضاف الأناناس ويخفق المزيج جيداً. يخلط الطحين مع الباكينغ باودر جانباً ويضاف بالتدريج مع الخفق.
4- يصب الخليط فوق الأناناس والكرز المعد سابقاً. ويخبز لمدة 50 دقيقة حتى ينضج أو حتى يمكن أن توضع عود الأسنان بدون أي سائل من المزيج عليها.
5- يعد صحن التقديم، بوضعه فوق الصينية ثم تقلب. وتحفظ الكيكة في الثلاجة بوعاء غير محطم الأغلاق حتى لا تلصق حبات الأناناس.
كعكة الأناناس المقلوبة مجربة، لذيذة، مميزة، وألف صحة.

 


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن