"هيئة بيئة الشارقة" تصادر لبوة في أحد منازل الإمارة

Ghadi news

Tuesday, March 10, 2015

 "غدي نيوز"

صادرت "هيئة البيئة والمحميات الطبيعية" في الشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة لبوة في أحد المنازل في منطقة القرائن بالشارقة، وذلك تنفيذا للقرار الإداري رقم 15 لسنة 2014 الصادر من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة، وقرار المجلس التنفيذي رقم 30 لسنة 2014 بشأن ضوابط حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة.
وقالت هنا سيف السويدي رئيسة الهيئة انه بعد التأكد من مصداقية البلاغ الوارد حول وجوده اللبوة في أحد المنازل في منطقة القرائن، تم تشكيل فريق من أفراد الهيئة المختصين في مجال التعامل مع الحيوانات المفترسه وعناصر من أفراد الشرطة والبلدية وتوجهوا الى المكان المعني وتمت مصادرة اللبوة.
وأضافت ان ادارة الهيئة استقبلت في الاشهر الماضية العديد من البلاغات الواردة من قبل حائزي حيوانات مفترسة وشكاوى بوجود حيوانات خطرة في منازل مجاورة لمنازلهم مما يسبب لهم القلق والخوف من بطش تلك الحيوانات. مشيرة الى 60 بلاغا حيث ساعدت البلاغات الواردة التى تم التحقق من مصداقيتها على مصادرة العديد من أنواع الحيوانات والزواحف الخطرة مثل الضبع والفهد والافاعي والبايثون وقرود البابون والتماسيح والعقارب والعناكب وقط الوشق.
وأهابت هيئة البيئة بالمواطنين والمقيمين الإلتزام بعدم اقتناء هذه الحيوانات الخطرة والمفترسة في المنازل لما تمثله من خطر على مقتنيها وعلى الآخرين بسبب سلوكها العدواني وعدم إمكانية السيطرة عليها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن