بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"أودي"... تستعد لإطلاق سيارة كهربائية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, March 12, 2015

بمحركين يكفي شحنهما لقطع مسافة 300 كلم
"أودي"... تستعد لإطلاق سيارة كهربائية

 "غدي نيوز"

تمكنت شركة "أودي" Audi الألمانية من الرد السريع على إطلاق شركة "بي أم دبليو" لسيارتها الكهربائية "BMW X6"، في خطوة تؤكد عزمها على دخول سوق السيارات الكهربائية من باب واسع، وأن تحجز لنفسها حصة في هذا السوق المتنامي، والذي بات يمثل حاجة ملحة وضرورية في ظل ما نشهد من تحول نحو السيارات الصديقة للبيئة، والتي لا تتسبب في الانبعاثات الضارة التي تتسبب بظاهرة الاجتباس الحراري كنتيجة مباشرة لاستخدام الوقود الأحفوري.
ومن جانبها أيضا كشفت عملاق صناعة السيارات الألمانية شركة "مرسيدس" Mercedes عن سيارة كهربائية كوبيه جديدة اختبارية تندرج ضمن الفئة "GLE Coupe".

سيارة ذات محركين كهربائيين

أما شركة "أودي" Audi فقد عرضت في المؤتمر الصحفي السنوي لممثلي الشركات الصانعة للسيارات نموذجا اختباريا أطلقت عليه اسما مختزلا "Q 6" لسيارتها الكهربائية التي يشبه سقفها المائل ما هو عليه في سيارات كروس المنافسة. أما قاعدتها فاقتبست من سيارة أسرتها "Q 7".
فيما يتعلق بمحرك السيارة الكهربائية الجديدة لأودي فإنه يختلف جذريا عن المحركات المنصوبة في سيارات كروس التابعة لشركتي "مرسيدس" و"بي أم دبليو" والسيارات الأخرى من أسرة "اودي" أيضا.

كروس "Q 6" الكهربائية

موديل " Q6 " عبارة عن سيارة ذات محركين كهربائيين يكفي شحنهما لقطع مسافة 300 كيلومتر.
ويتوقع موقع "أوتوكار" الإلكتروني الروسي للسيارات أن تطلق شركة "أودي" سيارة ذات محركين كهربائيين سيارتها الجديدة عام 2017 بعد أن تطلق كروس "Q 8" التي لا يمكن اعتبارها موديلا رائدا لأنها عاملة بمحرك الاحتراق الداخلي، لكن ملامحها تشبه كثيرا سيارة كروس "Q 6" الكهربائية.

عن "روسيا اليوم" و "فيستي رو"
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن